تليكسبريس _ حلول طبيعية لتجاوز آلام الدورة الشهرية
       

خدمات

    
 


أضيف في 21 مارس 2017 الساعة 05:00

حلول طبيعية لتجاوز آلام الدورة الشهرية



صورة من الأرشيف


تليكسبريس – متابعة

تعاني الكثير من النساء من آلام الحيض، ما يتسبب بغيابهن عن العمل، وتغيير بنمط حياتهن. ولتفادي ذلك، نقترح بعض العلاجات الطبيعية لعلاج الأوجاع خلال فترة الحيض.

 

الزيوت العطرية

تتضمن الزيوت العطرية الكثير من الفوائد. وكشفت دراسة أُجريت في عام 2012، ضمت 48 امرأة تعاني من أوجاع الدورة الشهرية، بتدليك أسفل البطن بكريمات مصنوعة من الزيوت الأساسية وخصوصاً زيت الخزامى وغيره من الزيوت، ويمكن اعتماد هذه الطريقة خلال أيام الدورة الشهرية.

 

تدفئة موضع الألم

هذه طريقة طبيعية وبسيطة لكنها فعالة، فاستخدام الماء الساخن في قنينة طبية على موقع الألم في البطن يساهم في التخفيف من آلام العادة الشهرية، ويؤدي إلى استرخاء العضلات التي تتقلص وتتمدد، ما يتسبب بالوجع خلال فترة الحيض. كما أن الماء الدافئ عادة يهدئ من الوجع.

 

الرياضة

قد يكون هذا آخر شيء تريدين القيام به خلال فترة الحيض أي ممارسة الرياضة، ولكن يبدو أن ممارسة النشاط البدني بانتظام، حتى أثناء الحيض يُعتبر عاملاً أساسياً لخفض نسبة الألم، وخصوصاً أن النشاط البدني يساعد على ضخ الأوكسجين في الجسم وينشط الدورة الدموية، ليصبح بمثابة مسكن طبيعي.

 

البابونج

يعتبر البابونج نبتة صالحة للاستهلاك وفعالة عندما يرتبط الأمر بالتشنجات التي تحصل على مستوى البطن. كما أن استخدامه سهل إذ يكفي وضع القليل من بذوره في فنجان من الماء الساخن واستهلاكه عدة مرات في اليوم.

 

البقدونس

تساعد هذه النبتة على تنظيم تدفق الطمث بشكل ملحوظ، إذ يكفي وضع بين 20 و25 غراماً من الأوراق الطازجة في الماء المغلي، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم تناولها لتجاوز مشكلة التشنجات والآلام الناتجة عن العادة الشهرية.





 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أغلى أدوات التجميل في العالم

علامات تدل على غيرة الرجل

خطوات لتجاوز الإهانة العاطفية

أسباب واضحة تفقدك احترام زوجك

الشركاء الذين لا يتبعون "جدولاً" لعلاقتهم هم الأسعد

الوسيمون لا يلتزمون بعلاقات عاطفية طويلة الأمد

أسباب تؤدي إلى الاضطراب خلال مرحلة النفاس

كيف تعالجين الخجل عند طفلك

خطوات تضمن طريقك إلى السعادة

هكذا كان الاحتفال بأول "عيد أم" في التاريخ





 
                 

خدمات تليكسبريس

  تنويه  للنشر بالموقع  للنشر بالموقع  للإشهار  هيئة التحرير اتصل بنا