على مدار الساعة

العملاق الألماني "فليكس بوس" يعتزم ربط شبكته الاوروبية بالمغرب

أعلنت شركة "فليكس بوس" الألمانية الرائدة في مجال النقل الدولي للمسافرين، عن اعتزامها ربط 9 مدن مغربية بشبكتها الدولية وذلك بمناسبة احتفالها بعامها السابع، حيث جاء في بيان للشركة العالمية، أنها ستعمل على توسيع شبكتها الأوروبية، وإطلاق خدمة النقل عبر الحدود ليشمل المغرب.

 

الخطوط الجديدة، التي أطلقتها الشركة، ستهم مدن طنجة والرباط والدار البيضاء ومراكش وفاس و 4 مدن أخرى، حيث سينطلق العمل بها بأسعار جد منخفضة حسب السياسة التي تعتمدها الشركة.

وسيعمل العملاق الألماني FlixBus على الاستعانة بمحطات المسافرين التابعة لشركة "ستيام" وبأسطولها، وذلك حسب ما تنص عليه الاتفاقية الموقعة مع  شركة Eurolines الشريك السابق لستيام التي اشترت FlixBus أنشطتها في مايو 2019 .

ومن المتوقع أن تغادر أول حافلة من حافلات FlixBus إلى المغرب في 18 فبراير الجاري، إذ تم الشروع في عرض التذاكر للبيع عبر الانترنت، ما سيسمح للسياح في جميع أنحاء أوروبا بزيارة المغرب، مع وجود محطة ربط في فرنسا.

وتمثل  هذه الخطوة للمجموعة الأوروبية مدخلا للسوق الأفريقي. حيث سيتمكن زبناء FlixBus من الوصول إلى المغرب من جميع أنحاء أوروبا بفضل العديد من الترابطات الممكنة بين خطوط FlixBus العادية ومحطات التوقف والخطوط التي تقدمها CTM  المغربية.

 وتتحدث المجموعة، التي تتخذ من ميونخ مقرا لها،  أيضا عن "فتح أسواق جديدة في أمريكا الجنوبية وآسيا". وتجدر الإشارة إلى  ان الشركة  نقلت أزيد من 62 مليون مسافر عبر حافلاتها العام الماضي في 30 دولة.