رياضة

الفيفا تكشف اليوم تصميم تذكرة كأس العالم روسيا 2018(+نموذج)

على بعد 69 يوما من انطلاق مونديال روسيا 2018، استعرضت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الجمعة، نموذجا لتذكرة المباراة الافتتاحية التي ستجمع بين منتخب روسيا ونظيره السعودي، يوم 14 يونيو المقبل.

وتضمنت التذكرة معلومات أساسية حول المباراة، مثل تشكيلة الفريقين، والملعب وموعد انطلاق المباراة وساعة فتح ابواب الملعب.

كما تضمنت التذكرة تذكير للمشجعين بان الابواب ستفتح ثلاث ساعات قبل انطلاق كل مباراة باستثناء مبارتي الافتتاح والنهاية حيث ستفتح الابواب قبل انطلاقهما بأربع ساعات.

كما تتضمن التذكرة وصفا لموقع المقعد وكيفية الوصول إليه وخارطة تبين موقعه في الملعب.

ويحتوي ظهر التذكرة كذلك على لائحة بأسماء الأشياء الممنوعة ونسخة مختصرة للأحكام والشروط العامة المطبقة على صاحب التذكرة، التي تعتبر رخصة قابلة للإلغاء تسمح بولوج الملعب.

نموذج لتذكرة مباراة روسيا-السعودية التي ستجر يوم 14 يونيو 2018

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قد اعلن قبل أيام عن انتهاء المرحلة الثانية من عملية بيع تذاكر كأس العالم روسيا 2018، التى انطلقت فى 13 مارس الماضى،

وذكر الفيفا فى بيان نشره عبر موقعه الرسمى على الإنترنت أن الجماهير الروسية حصلت على النصيب الأكبر من المرحلة الثانية لتذاكر كأس العالم، التى بلغ مجموع ما تم بيعه فى هذه المرحلة 394 ألفا و433 تذكرة، حيث حصلت جماهير المنتخب مستضيف البطولة على نسبة 53% من هذا العدد.

وجاءت روسيا فى المركز الأول، ثم جاءت أمريكا فى المركز الثانى برصيد 16 ألفا و462 تذكرة، ثم الأرجنتين بواقع 15 ألف تذكرة.

وتم بيع مليون و698 ألف تذكرة منذ انطلاق عملية بيع التذاكر فى شتنبر الماضى.

وستنطلق المرحلة الثالثة والأخيرة من عملية بيع تذاكر كأس العالم فى الفترة بين 18 أبريل حتى 15 يوليو موعد نهائى كأس العالم، حيث ستشهد هذه المرحلة بيع تذاكر المونديال فى مكاتب التذاكر بمدن روسيا بالإضافة إلى موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

جدير بالذكر أن إجمالى عدد تذاكر المونديال المقرر إقامته فى روسيا، خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين، يبلغ نحو 2.5 مليون تذكرة.