لتسريع التلقيح بأكادير.. فتح مراكز جديدة لاستقبال الشباب

تعزز العرض الصحي بمدينة أكادير، بافتتاح أربعة مراكز جديدة، سيتم تخصيصها لاستقبال المواطنين البالغين من العمر 20 سنة فمافوق، للاستفادة من حملة التلقيح ضد كوفيد19.

وراعت السلطات المعنية بمدينة أكادير، في اختيار المراكز الأربعة، عدة معايير من بينها توطينها بمناطق آهلة بالسكان، وبهوامش المدينة، إضافة إلى ديمومتها في العمل، وستواصل العمل من الثامنة والنصف صباحا إلى الثامنة مساء، وطيلة أيام الأسبوع، باستثناء مركزين سيعملان من الاثنين إلى الجمنعة.

وفي هذا الإطار أشرفت  السلطات الصحية بمعية كل الشركاء ،من سلطات ترابية وأمنية بعمالة أكادير، على فتح مركز التلقيح بالحي المحمدي، ابتداء من يوم السبت 7 غشت، لتقديم هذه الخدمة طول أيام الأسبوع بما فيها السبت والأحد، ومن الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية الساعة الثامنة مساء.

كما تم برمجة فتح مركز جديد للتلقيح بمركز تكوين الممرضين، قرب مستشفى الحسن الثاني “vaccinodrome »، بالإضافة إلى السهر على توفير الخدمة بمركزين إضافيين : مركز التلقيح القدس، ومركز التلقيح تالبورجت، واللذين شرعا في تقديم الخدمة ابتداء من اليوم الاثنين.

وبذلك ستتوفر عمالة أكادير، على أربعة مراكز جديدة باإلضافة إلى المركز الذي يقدم خدمة التلقيح بملحق الحي الجامعي، لتحقيق الهدف المنشودفي الرفع من الحماية الجماعية ضد وباء كورونا، ومسابقة الزمن لتحقيق أكبر نسبة ممكنة من المواطنين الملقحين، ضد هذا الفيروس.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar