التزكيات تشعل فتيل الخلافات داخل حزب العدالة والتنمية

فجرت تزكية رئيس فريق العدالة و التنمية بمجلس النواب مصطفى الإبراهيمي ، مرشحا للإنتخابات التشريعية للحزب بالقنيطرة.

الكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية، محمد أمين الجوهري، انتقد بحدة في منشور على فايسبوك ، ما قال أنها تزكيات صادرة عن الأمانة العامة للحزب، واستقواء بالجهاز التنفيذي ضد إرادة القواعد التي تخطت اختياراتها الثمانين في المائة في حالة مرشحي دائرة القنيطرة محمد الحرفاوي، لتمنح الأمانة العامة التزكية لمصطفى الإبراهيمي، المنحدر من مدينة بركان.

الجوهري كتب يقول : ” من حق (الأمانة العامة) أن تزكي من تشاء وكيف ما تشاء …ولكن ليس من حقها أن تستهدف شخصا أو مؤسسة منتخبة بنسبة فاقت 80% بناء على معطيات مغلوطة تُرفع مِن مَن هو مستقوي بهذا الجهاز التنفيذي المركزي وغرضه فقط تصفية الحسابات لا توحيد الصفوف.

و أضاف : “سبق لنا في الكتابة الإقليمية أن تقدمنا للأخ الامين العام بطلب لقاء مباشرة عقب انتخاب الكتابة الإقليمية الحالية نهاية 2018، لكن لم نتلقى أي جواب، كما سبق لمجموعة من الاخوة الكتاب المحليين للحزب بإقليم القنيطرة أن تقدموا بدورهم بطلب لقاء بتاريخ نونبر 2020 لمناقشة مشاكلهم والتضييقات التي يتعرضون لها صبح مساء ولم يتلقو لحدود اليوم أي جواب حتى غادر سفينة الحزب جزء كبير منهم “...

يشار إلى أن حزب العدالة و التنمية ، استبعد اسم عزيز رباح الوزير الحالي و رئيس بلدية القنيطرة ، ضمن لائحة الترشيح الخاصة بالانتخابات البرلمانية و الجهوية، في مقابل اقتراحه وكيلا للائحة الجماعية.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar