طنجة.. شركة “بي بي جي” المتخصصة في طلاء السيارات تفتتح أول مصنع لها بإفريقيا

أعلنت شركة “بي بي جي” الخاصة بطلاء السيارات عن افتتاح مصنعها الأول من نوعه بافريقيا، وذلك بالمنطقة الحرة الصناعية ملوسة بمقربة من مصنع رونو للسيارات.

 

وسيعمل المصنع، حسب موقع “جيت اوطو” المتخصص في أخبار صناعة السيارات، الذي يمثل أول منشأة إنتاج لطلاء السيارات للشركة في إفريقيا، في البداية على توفير المواد لمركبات مجموعة رينو داسيا التي يتم إنتاجها في  مصنع طنجة  ومصنع الدار البيضاء.

وفي السياق ذاته، قال رولد جوهانسن ، نائب رئيس “PPG” لطلاء السيارات بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يعتبر بدء تشغيل هذه المنشأة خطوة مهمة في توفير الإمداد المحلي لمصنعي السيارات الأصلية في المغرب”.

وأضاف: “يعد المغرب بالفعل واحدا من أكبر وأسرع منتجي السيارات نموًا في إفريقيا. من المتوقع أن يزداد إنتاج السيارات بشكل كبير، كما من المتوقع إضافة منشأتين إنتاجيتين إضافيتين بحلول عام 2030”.

وأكد جوهانسن: “يوضح هذا الاستثمار التزامنا بدعم عملائنا والتوسع في مناطق مهيأة للنمو” مشيرا إلى أنه : “كل يوم، نتشارك مع عملائنا لخلق قيمة متبادلة والتركيز على الحلول التقنية التي تحدث فرقًا.”

ويقدر مركز السياسات للجنوب الجديد، وهو مؤسسة مغربية، أن إنتاج السيارات ارتفع من 100000 سيارة في عام 2000 إلى حوالي 400000 مركبة في عام 2019. ومن المتوقع أن يرتفع الإنتاج إلى 700000 سيارة بحلول عام 2023.

وستنتج منشأة PPG في مدينة طنجة مواد مانعة للتسرب تسمح بمزيد من المرونة في تصميم وتصنيع المركبات، كما ستقوم الشركة بتقييم الإنتاج المحلي لتقنيات المواد اللاصقة والمواد المانعة للتسرب والطلاء لتزويد مصنعي السيارات الذين يوسعون الإنتاج في المغرب.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar