الصحراء المغربية ..وفد إسرائيلي يشارك في تظاهرة “الداخلة داون وايند تشالنج”

تحت الرعاية الملكية السامية، انطلقت يوم السبت بالداخلة، منافسات الدورة السادسة لتظاهرة “الداخلة داون وايند تشالنج”، وهي حدث رياضي ومغامرة استثنائية تمنح للمشاركين أفضل فرصة لممارسة رياضة الألواح الشراعية “الكايت سورف” في إفريقيا.

 

وأعطيت الانطلاقة الرسمية لهذه المسابقة، التي تتواصل إلى غاية 20 غشت الجاري، من طرف والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الثانية والأربعين لاسترجاع إقليم وادي الذهب.

وعرفت هذه الدورة مشاركة وفود أجنبية عالمية، وضمنها الوفد الإسرائيلي الذي يشارك لأول مرة.

وتعتبر مشاركة الفريق الإسرائيلي الأولى من نوعها في تاريخ المملكة وعلى صعيد أقاليمها الصحراوية، حيث ستتم متابعتها وبثها بأربع لغات من طرف القناة التلفزيونية الإخبارية الإسرائيلية “news i24 Channel”.

وتجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى المشاركين المغاربة والإسرائيليين، يعرف هذا الحدث الرياضي مشاركة ما يقرب من 50 متسابقا من عدة بلدان، مثل فرنسا وإسبانيا وسويسرا وبلجيكا وبريطانيا وألمانيا والبرازيل والأرجنتين، كما أن الحضور النسوي سيتميز بمشاركة العديد من المتسابقات.

وتنظم هذه التظاهرة الرياضية تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، من طرف الجمعية المغربية للكيت سورف، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع وبشراكة مع ولاية الجهة ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في أقاليم الجنوب بالمملكة وجهة الداخلة – وادي الذهب.

ويهدف هذا الحدث إلى خلق دينامية جديدة في مدينة الداخلة، التي تشتهر بمؤهلاتها وإمكانياتها السياحية، التي تجعل منها وجهة مفضلة لهواة ومحترفي رياضة الألواح الشراعية الطائرة “الكايت سورف”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar