مشاورات تشكيل الحكومة: وهبي مرتاح بعد لقائه بأخنوش

انطلقت، صباح اليوم، بشكل فعلي مشاورات تشكيل الحكومة، حيث استقبل عزيز أخنوش، في أولى الجلسات، عبد اللطيف وهبي مرفوقا برئيسة المجلس الوطني للبام فاطمة الزهراء المنصوري.

وقال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، إنه تلقى إشارات إيجابية من رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش، خلال لقاء جمعهما صباح اليوم في إطار مشاورات تشكيل الحكومة.

وأضاف وهبي، في تصريح صحفي عقب لقائه مع اخنوش، أنه تبادل مجموعة من الأفكار مع رئيس الحكومة حول إمكانية التحالف، وأنه تلقى إشارات إيجابية بهذا الخصوص.

وقال وهبي بهذا الصدد: “سنعمل على استمرار هذا الحوار”، مضيفا أن لديه شعور بأن الأمور ستسير بشكل أفضل، شاكرا أخنوش على إشاراته الإيجابية.

وفي السياق ذاته، يرتقب أن يلتقي في نفس اليوم، رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، الذي حل حزبه ثالثا في الانتخابات بحصوله على 81 مقعدا.

يشار إلى أن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، لم يعترض على مشاركة الحزب في حكومة أخنوش، غير أنه ترك الحسم للمجلس الوطني للحزب الذي سينعقد هذا الأسبوع.

وكان رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أكد الجمعة أنه سيتم فتح مشاورات مع الأحزاب السياسية لتكوين أغلبية حكومية منسجمة ومتماسكة ذات برامج متقاربة.