حزب وحيد ضمن المشاركة في حكومة عزيز أخنوش إلى حدود الآن

كشف قيادي استقلالي، عن وجود اجتماعات يومية بين رئيس الحكومة المعين عزيز أخنوش، مع كل من نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال وعبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

 

وأوضح أن الاجتماعات بين الأطراف الثلاثة (رئيس الحكومة المكلف بتشكيل الأغلبية، أمين عام حزب الاستقلال، أمين عام حزب البام) تنعقد بشكل يومي، وأحيانا تكون مرتين في اليوم.

وهاجم ذات القيادي ما سماه مناورات الاتحاد الاشتراكي الأخيرة التي أربكت سير المشاورات، لكن التوجه العام هو التحالف الثلاثي (الأحرار، الاستقلال، البام).

 في المقابل سيكون حزب الوردة في المعارضة إلى جانب الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية والاتحاد الدستوري والعدالة والتنمية.

وكان وهبي صرح أول أمس أن الأغلبية الحكومية ستكون مكونة من 3 أحزاب دون أن يفصح عنها، في حين أكد عزيز أخنوش، أن الأحزاب المكونة للحكومة سيعلن عنها في الأسبوع المقبل.

وكان الاتحاد الدستوري قد فك الارتباط مع فريق التجمع الوطني للأحرار، وأعلن تكوين فريق نيابي رفقة حزب عبد الصمد عرشان، “الحركة الاجتماعية الديمقراطية”، الذي حصل على 5 مقاعد في تشريعات 8 شتنبر، بينما “الدستوري” حصل على 18 مقعدا..

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar