“كنوبس” يشرع في تعويض مصاريف اختبارات فيروس كورونا

 

أعلن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي (المعروف اختصارا بـ”كنوبس”) في مذكرة له أنه قرر التعويض عن نفقات اختبارات الكشف عن وباء كوفيد-19.

بعد نشر القرار الوزاري الخاص بتحديد سقف أسعار اختبارات الكشف عن وباء كوفيد-19 في الجريدة الرسمية، أعلن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي عن قراره بتعويض نفقات هذه الاختبارات.

وهكذا، بالنسبة لاختبارات الكشف عن الفيروس التي تم إجراؤها قبل 10 شتنبر 2021، تاريخ بدء دخول قرار وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بتحديد أسعار اختبارات الكشف عن وباء كوفيد-19، سيتم احتساب مبلغ التعويض على أساس السعر المفوتر من قبل مراكز التحاليل البيولوجية. وذلك في سقف محدد في 700 درهم للفحوصات التي تجرى في المختبرات التابعة للقطاع الخاص و500 درهم في المختبرات العامة المخصصة لهذا الغرض.

بالنسبة للاختبارات التي تم إجراؤها، اعتبارا من 10 شتنبر 2021، فإنه سيتم احتساب مبلغ التعويض بناء على التعريفة المرجعية المحددة في قرار وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، بشرط الإدلاء بوصفة طبية تتضمن الكشف ضمن ملف التعويض.

وأعلن الكنوبس أيضا أنه سيتم تعويض نفقات اختبارات كشف كوفيد-19 في حدود 80٪ من التعريفة المرجعية. وأكد الصندوق أيضا أنه في الوقت الحالي، يحق لكل منخرط فقط التعويض عن نفقات اختبارين فقط في السنة.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar