الجزائر…الجنرالات يواصلون حملة اعتقالات مسعورة ضد النشطاء

قال عضو في الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، إن السلطات الجزائرية اعتقلت خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية بشكل تعسفي، ما لا يقل عن مائة شخص ضمنهم نشطاء قبايليين وقادة معارضين وصحافيين، في حملة قمع متصاعدة ضد المعارضة والمجتمع المدني في البلاد…

 

ومن بين الذين اعتقلتهم قوات الأمن في مداهمات الصباح الباكر، حسب “جريدة الجزائر” التي أوردت الخبر اليوم السبت، أطفال أعمارهم لا تتجاوز 15 سنة وشخصيات بارزة في المجتمع القبايلي.

 وأضاف عضو الرابطة، حسب ذات الجريدة، ان موجة الاعتقالات الأخيرة التي استهدفت المنتقدين وقادة المعارضة والنشطاء والصحافيين تحت ستار مكافحة الإرهاب، هي جزء من اضطهاد السلطات الجزائرية الممنهج والقمع الوحشي لأي شخص يجرؤ على انتقادها.

وقال ذات المصدر إن حملة القمع لا تدع مجالاً للشك بأنالنظام العسكري يرغب في تحويل الجزائر إلى سجن كبير دون السماح بأي معارضة أو منتقدين أو صحافة مستقلة.

ودعا السلطات الجزائرية إلى الإفراج فوراً ودون قيد أو شرط عن المعتقلين، لأن احتجازهم جاء بسبب ممارستهم السلمية لحقوقهم، كما طالب الحكومة الجزائرية بضمان حماية المعتقلين من التعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة والسماح لهم بالوصول إلى محاميهم والاتصال بأسرهم …

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar