خبير إسباني: من الضروري الإبقاء على العلاقات جيدة مع المغرب

 

قال السياسي الإسباني والنائب البرلماني عن الحزب الشعبي، خافيير ماروتو، أن العلاقات الجيدة مع المغرب ضرورية لإسبانيا والاتحاد الأوروبي ككل، من أجل محاربة التطرف والإرهاب والهجرة وتهريب المخدرات، وعدد من القضايا الأخرى التي تحتاج إلى التعاون مع المملكة المغربية.

وأضاف ماروتو في حديث له خلال مشاركته في قمة حول الاقتصاد والسياسة الدولية، حسب الصحافة الإسبانية، إنه من الضروري الحفاظ على العلاقات مع المغرب، ليس من طرف إسبانيا فقط، بل من أوروبا كلها، لمحاربة العديد من الظواهر، من بينها الاتجار في النساء، إضافة إلى التطرف.

كما أشار ماروتو بأن على الحكومة المركزية الإسبانية الاهتمام بشكل متزايد بـ”الشكليات” الرسمية مع الرباط، لما لها من أهمية كبيرة بالنسبة للمغرب، ومن بينها أن الزيارة الأولى لرئيس الحكومة الإسبانية يجب أن تكون إلى المملكة المغرب، وهو الأمر الذي لم يحدث مع رئيس الحكومة الإسبانية الحالية، بيدرو سانشيز.

وأكد النائب البرلماني عن الحزب الشعبي الإسباني، على الأهمية التي يمتلكها المغرب في مجال التعاون مع الإتحاد الأوروبي لمكافحة الهجرة السرية والاتجار في البشر والإرهاب، وهي كلها قضايا ذات أهمية قصوى تحتاج إلى الإبقاء على العلاقات الجيدة بين الطرفين لتفادي الأزمات التي قد تحدث.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar