واتس آب تعلن عن ميزة رائعة لتأمين المحادثات على منصتها

أعلنت منصة الدردشة والتراسل الفوري واتس آب أمس الخميس، أن خيار التشفير من طرف إلى طرف للنسخ الاحتياطية للمحادثات قد أصبح متاح الآن. ومع ذلك، فإن الأمر يتعلق بميزة تدريجية ، وبالتالي فإن لا يمكن للجميع الاستفادة منها حاليا.

وقالت واتس آب في بيانها: “تم بناء واتس آب على فكرة بسيطة: ما تشاركه مع أصدقائك وعائلتك يبقى بينكما. قبل خمس سنوات ، أضفنا التشفير من طرف إلى طرف افتراضيًا ، والذي يحمي اليوم أكثر من 100 مليار رسالة يوميًا أثناء انتقالهم بين أكثر من ملياري مستخدم.”، وأضاف البيان:”بينما يتم تخزين الرسائل المشفرة من طرف إلى طرف التي ترسلها وتستقبلها على جهازك ، فإن العديد من الأشخاص يريدون أيضًا طريقة لإجراء نسخ احتياطي لمحادثاتهم في حالة فقدهم لهاتفهم. بدءًا من اليوم، نوفر طبقة أمان إضافية اختيارية لحماية النسخ الاحتياطية المخزنة على Google Drive أو iCloud مع التشفير التام بين الطرفين”.

وأشارت واتس آب أنه لا توجد خدمة رسائل عالمية أخرى بهذا النطاق توفر هذا المستوى من الأمان لرسائل المستخدمين والوسائط والرسائل الصوتية ومكالمات الفيديو ونسخ الدردشة الاحتياطية. وفي هذا الصدد قالت المنصة: “تأمين النسخة الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف باستخدام كلمة مرور من اختيارك أو مفتاح تشفير مكون من 64 رقمًا لا يعرفه أحد غيرك. لن يتمكن واتس آب ولا مزود خدمة النسخ الاحتياطي من قراءة النسخ الاحتياطية أو الوصول إلى المفتاح المطلوب لإلغاء قفلها.’

وتقول واتس آب أنه مع وجود أكثر من ملياري مستخدم ، فإن المنصة متحمسة لمنح الأشخاص المزيد من الخيارات لحماية خصوصيتهم. كما ستقوم بطرح هذه الميزة ببطء لمن لديهم أحدث إصدار من واتس آب.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar