“يا المزوّق من برّا.. آش خبارك من الداخل”

رغم مسيرة التنمية والتطور التي تعرفها جهة كلميم واد نون، وضمنها مدينة أسا، إلا أن ساكنة هذه الأخيرة يشتكون من بعض مظاهر الفساد التي قد تكون شابت مشاريع البنية التحتية وباتت تهدد أمنهم وسلامتهم.

وفي هذا الإطار نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تظهر جزءا من هذا الفساد، ويتعلق الأمر بشارع في حي “تيحونا” بمدينة أسا، حيث تظهر حفرة كبيرة وسط الطريق رغم ان عملية تعبيده لم يمر عليها سوى شهر واحد..

ويقول السكان أن الأمطار الأخيرة التي عرفتها المنطقة كشفت عن “الغش” الذي طال عملية تعبيد الشوارع والطرق، وهو ما يظهر من خلال ظهور حفرة على الإسفلت الذي يبدو حديث العهد من خلال لونه وشكله، وهو ما ينطبق عليه المثل المغربي القائل “يا المزوق من برّا آش خبارك من الداخل”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar