انخفاض حاد في قيمة البيتكوين !

قالت وكالة الأنباء الدولية رويترز عملة البيتكوين تراجعت ما يقرب من 8٪ يوم الجمعة بعد اكتشاف متغير جديد لفيروس كورونا ، يحتمل أن يكون مقاومًا للقاحات ، مما أدى إلى قيام المستثمرين بالتخلي عن الأصول ذات المخاطر العالية مقابل الأمان المتصور للسندات والين والدولار.

وقالت رويترز عملة البيتكوين انخفضت بنسبة تصل إلى 7.8٪ إلى 54377 دولارًا ، وهو أدنى مستوى لها منذ 12 أكتوبر. كانت في طريقها لتحقيق أكبر انخفاض في يوم واحد منذ 20 سبتمبر ، وتراجعت بأكثر من الخمس منذ أن سجلت أعلى مستوى قياسي بلغ نحو 70 ألف دولار في وقت سابق من هذا الشهر. وقالت المصادر إن انتشار المتغير الجديد لفيروس كورونا ، خاصة في البلدان الأخرى ، يمكن أن يضعف شهية المستثمرين أكثر للمعاملات بالعملات الرقمية.

وقد وصلت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 69000 دولار في وقت سابق من هذا الشهر حيث احتضن المزيد من كبار المستثمرين العملات المشفرة، مع جذب الكثيرين لصفاتها المزعومة المقاومة للتضخم. تكدس البعض الآخر في الرمز الرقمي على وعد بتحقيق مكاسب سريعة.  ومع ذلك ، تقول الوكالة أنها ظلت شديدة التقلب ، مما أثار تساؤلات حول مدى ملاءمتها كمخزن ثابت للقيمة.

وأضافت رويترز أن العملات الأصغر ، والتي تميل إلى التحرك جنبًا إلى جنب مع البيتكوين قد انخفضت أيضًا.  وتراجع إيثر ، ثاني أكبر شركة من حيث القيمة السوقية ، بما يصل إلى 11.6 بالمئة إلى أدنى مستوياته في أسبوع. وكان آخر سعر عند 4070 دولارًا ، بانخفاض 18٪ تقريبًا عن أعلى مستوى سجله في 10 نوفمبر.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar