كوفيد-19..الطالبي العلمي يطالب البرلمانيين بارتداء الكمامات

طالب راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، البرلمانيين بارتداء الكمامات خلال جلسة الأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة.

 ودعا الطالبي العلمي، في الجلسة المخصصة لتقديم مخطط عمل الحكومة لتعزيز بناء الدولة الاجتماعية، أعضاء مجلس النواب إلى وضع الكمامات من أجل “وقاية بعضنا البعض”، على حد تعبيره، احتراما للتدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

ولوحظ خلال الجلسات الماضية، أن عددا من نواب الأمة قرروا الاستغناء بشكل نهائي عن ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي داخل قاعة الجلسات بمجلس النواب، إذ بالعودة إلى جلسة انتخاب هياكل المجلس، وتقديم البرنامج الحكومي، ومناقشته، يظهر غياب كبير للالتزام بالتدابير الاحترازية لمواجهة “كورونا”.

 واستغنى عدد كبير من البرلمانيين خلال جلسة تقديم البرنامج الحكومي وجلسة مناقشته، عن ارتداء الكمامة الواقية، والتباعد الجسدي، إضافة إلى سلوكات أخرى قد تساهم في انتشار “كورونا” من مصافحة بالأيدي، وعناق…

وانتقد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، عدم ارتداء البرلمانيين للكمامة وغياب التباعد الجسدي داخل قاعة الجلسات، مؤكدين بأنهم بهذا التصرف يقدمون صورة سيئة للمواطنين، في الوقت الذي يفترض فيهم أن يكونوا قدوة وأول من يطبق التدابير الاحترازية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar