كأس العرب: المنتخب المغربي قادر على التتويج باللقب

تنطلق اليوم فعاليات بطولة كأس العرب للمنتخبات، والذي ستحتضنه دولة قطر، إلى غاية الـ 18 من شهر دجنبر، حيث سيتنافس 16 منتخبا عربيا على الفوز بالنسخة الحالية، في مقدمتها المنتخب الوطني المغربي الرديف بقيادة الناخب  الوطني الحسين عموتة.

وفاز المنتخب الوطني المغربي، في آخر نسخة تم تنظيمها، وذلك في المملكة العربية السعودية سنة 2012، حيث حسم زملاء ياسين الصالحي، المقابلة النهائية أمام منتخب ليبيا بضربات الترجيح، 3-1  وذلك بعد نهاية وقت المقابلة الأصلي، بنتيجة التعادل الإيجابي هدف لمثله، حيث وقع هدف المنتخب الليبي  فيصل البدري، فيما وقع للمنتخب الوطني ابراهيم البحري، ليتوج المنتخب الوطني المغربي بآخر نسخة من دوري أبطال العرب

وفي تصريح صحافي  قال اللاعب الدولي السابق ياسين الصالحي الذي شارك  في النسخة السابقة لكأس العرب التي فاز بها الأسود،  إن نسخة كأس العرب سنة  2012 كانت ذكرى خاصة بالنسبة لي، فالمنتخب الوطني المغربي اجتمع أسبوعا واحدا قبل بداية المنافسات، ولا أحد كان يتوقع أن نعود باللقب من المملكة العربية السعودية، غير أننا قدمنا دورة مثالية، واستطعنا الفوز باللقب، إلى جانب فوزي بلقب هداف البطولة وأفضل لاعب في   كأس العرب .

واضاف ان الحسين عموتة قاد المنتخب الوطني المغربي للفوز بكأس إفريقيا للاعبين المحليين من قلب الكاميرون، وفي “اعتقادي كأس إفريقيا أكثر صعوبة من كأس العرب، على مستوى قوة المنتخبات وظروف المنافسة وطبيعتها، أعتقد أن الحسين عموتة اختار الأسماء والعناصر المناسبة للعودة باللقب، رغم الضغط المسلط عليهم، باعتبار أن المغرب فاز بآخر نسخة”.

ويتوقع أن يكون المنتخب الوطني المغربي طرف أول في النهائي. بالنسبة للطرف الثاني، من الصعب توقعه، بحكم أن جميع المنتخبات العربية المشاركة في نفس المستوى تقريبا، لكن مواجهة الجزائر سيكون لها طعم خاص، لنتمكن من التتويج من خلال ديربي مغاربي.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar