الفساد الكروي: تحقيقات تطال مسؤولين في جوفنتوس في ملفات التعاقد مع اللاعبين

قال جون إلكان، المدير التنفيذي لشركة إكسور القابضة التي تستحوذ على نادي جوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء ،انه يثق في عمل المحققين الذين يجرون تحقيقا في انتقالات لاعبين مشبوهة ومبالغ مزيفة في حسابات النادي.

ونقلت وسائل الإعلام الإيطالية عن إلكان قوله “يتعاون جوفنتوس مع المحققين، والنادي واثق من أنهم سيساعدون في تسليط الضوء على حقيقة المسائل المتنازع عليها“.

وأضاف “بالنسبة لنا في إكسور، لدينا ثقة في القضاء. جوفنتوس لديه مجلس إدارة جديد، ورئيس تنفيذي جديد (ماوريتسيو أريفابيني)، ومدير رياضي جديد (فيديريكو تشيروبيني) ومدرب جديد“.

وتابع ضمن السياق ذاته “هم، مع الرئيس (أندريا أنييلي) ونائب الرئيس (التشيكي بافل ندفيد)، يواجهون وقت ا صعب ا كما يمكن أن يحدث وأنا متأكد من أن مستقبل يوفنتوس سيكون عظيما مثل ماضيه“.

ويحقق المدعون في تورينو مع جوفنتوس وستة من المديرين الحاليين والسابقين، بينهم الرئيس أنييلي ونائبه ونجمه السابق ندفيد والمدير الرياضي السابق فابيو باراتيتشي الذي يعمل راهنا مع توتنهام الإنجليزي، على خلفية مزاعم عن تقديم معلومات خاطئة لمستثمرين واصدار فواتير لصفقات غير موجودة.

ويتعلق التحقيق بحوالي 282 مليون يورو (319.2 مليون دولار) من المكاسب الرأسمالية المعلنة في حسابات من المواسم الثلاثة الماضية على مجموعة من التحويلات.

كما أفادت وسائل إعلام محلية أن النيابة العامة تحقق في احتمال عدم إدراج بعض المدفوعات لمهاجم جوفنتوس السابق النجم البرتغال كريستيانو رونالدو في أحدث النتائج المالية للنادي، والتي تم الإعلان عنها في شتنبر الماضي وسجلت خسارة قرابة 210 ملايين يورو في يونيو 2021.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar