العواصف والثلوج تجبر وزارة عمارة على وقف منح رخص الرحلات المنظمة يومي السبت والأحد

 وجهت وزارة النقل والتجهيز واللوجيستيك والماء، مراسلة استعجالية إلى كافلة المندوبين الجهويين والإقليميين بهدف توقيف منح الرخص الاستثنائية للقيام برحلات منظمة، وذلك لأسباب تتعلق بتقلبات خطيرة في أحوال الطقس.

وطالب الوزير عبد القادر عمارة من كافة مندوبي وزارته وقف منح هذه الرخص الاستثنائية خاصة يومي السبت والأحد المقبلين، بسبب الثلوج والأمطار التي من المتوقع أن تشهدها العديد من المناطق، والتي قد تشكل خطرا على حياة مستعملي الطرق.

وتأتي هذه المراسلة بعد يوم من إعلان مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، عن نشرة انذارية أكدت فيها أن تساقطات ثلجية قوية ستشمل أقاليم إفران، وخنيفرة، وأزيلال، والحوز، وبني ملال، وميدلت، وبولمان، وصفرو، وتازة، وشيشاوة، وورززات، وتنغير، وشفشاون، والحسيمة، وتاونات، والحاجب وتارودانت، وذلك ابتداء من يوم السبت 6 يناير إلى غاية الاثنين 8 يناير الجاري.

وأضافت أن تساقطات ثلجية خفيفة إلى معتدلة محليا ستهم، أيضا، مرتفعات وهضاب أقاليم وزان، والخميسات، وتاوريرت، وكرسيف، وجرادة، والرشيدية، وفكيك وتيزنيت.

files.php?file=10 889384723

 

كما تتوقع المديرية طقسا باردا ابتداء من يوم السبت إلى غاية يوم الثلاثاء، وذلك بأقاليم إفران، وميدلت، وأزيلال، والحوز، وبني ملال، وخنيفرة، وشيشاوة، وبولمان، وتنغير، وتارودانت، وورزازات وفكيك، مع درجات حرارة تتراوح بين 9 درجات تحت الصفر و3 درجات تحت الصفر، وبين درجتين تحت الصفر و4 درجات.

وستتراوح درجات الحرارة بين 3 درجات تحت الصفر ودرجتين، وبين 3 و8 درجات بأقاليم شفشاون، والحسيمة، ووزان، وتاونات، وتازة، وصفرو، وكرسيف، وفاس، ومكناس، والحاجب، والخميسات، وخريبكة، وتاوريرت، ووجدة، وجرادة، والرشيدية وتيزنيت

كما سيهم الطقس البارد -تضيف المديرية – السهول الغربية للأطلس والسواحل المتوسطية، مع درجات حرارة دنيا تتراوح بين 3 و7 درجات ودرجات حرارة عليا تتراوح ما بين 08 و 13 درجة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar