طنجة.. إنقاذ 12 مهاجرا سريا من الموت غرقا بشاطئ اجبيلة(+صور)

أفادت مصادر صحفية، اليوم السبت، ان تدخلا ناجحا لأحد أعوان السلطة بالملحقة الادارية الثامنة بوخالف بطنجة انقذت مهاجرين سريين من الموت غرقا بمياه المحيط الاطلسي، بعدما حاولوا، منتصف ليلة امس الجمعة، الوصول عبر قارب مطاطي الى الجنوب الاسباني.

files.php?file=Untitled 10 883482658

 

وتدخل عون السلطة، الذي كان مع عناصر القوات المساعدة التي تقوم بجولة مراقبة روتينية بشاطئ اجبيلة غرب مدينة طنجة، مباشرة  عندما شاهد عددا من المهاجرين السريين وهم ينطلقون بسرعة نحو شاطئ قريب وبحوزتهم قارب مطاطي وعدد من أدوات الابحار، ليعمل على إخبار افراد القوات المسلحة الملكية المرابطين بنقطة المراقبة رقم 14 غير بعيد من مقر اقامة ولي عهد السعودية.

files.php?file=Untitled 9 889495358

وعمل عون السلطة وعناصر القوات المساعدة وأفراد القوات المسلحة، ، يضيف موقع لـ360 الذي أورد الخبر اليوم استنادا إلى مصادر خاصة، على ايقاف المهاجرين السريين بعد دخولهم مياه البحر الاطلسي وجرى اقتيادهم لليابسة حيث تم تقديم المساعدات اللازمة لهم.

files.php?file=Untitled 11 954094437

وأضافت ذات المصادر ان المهاجرين السريين كان عددهم 12 مهاجرا سريا، بينهم سيدتان في العشرينيات من عمرهما، وغالبيتهم ينحدرون من السنغال وساحل العاج.

files.php?file=Untitled 8 684488812

وتم حجز القارب المطاطي وألواح خشبية وواقيات الصدر، فيما جرى نقل المهاجرين إلى مقر ولاية امن طنجة، حيث اشرفت عناصر امنية على التحقيق معهم لمعرفة ملابسات محاولات اقدامهم على الهجرة سرا بقارب مطاطي انطلاقا من شاطئ اجبيلة بطنجة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar