راخوي: منظمة “إيتا” الانفصالية لن تحصل على أي شيء مقابل حل هياكلها

قال ماريانو راخوي رئيس الحكومة الإسبانية إن منظمة “إيتا” الباسكية الانفصالية التي أعلنت عن حل كل هياكلها ووضع حد لمسارها ” لن تحصل على أي شيء مقابل هذا القرار كما أنها لن تفلت من العقاب “.

وأكد ماريانو راخوي في تصريحات على هامش زيارة قام بها إلى مركز الحرس المدني بلوغرنيو ( شمال إسبانيا ) أن الحكومة ستستمر في اتباع نفس السياسة تجاه ( إيتا ) مع العمل على تطبيق القانون في أي وقت بغض النظر عما يمكن لهذه المنظمة الإرهابية أن تقوله أو تفعله .

ووصف رئيس الحكومة الإسبانية رسائل وبيانات وأشرطة فيدو منظمة ( إيتا ) ب ” الضجيج والدعاية ” مشيرا إلى أن هذه المنظمة الانفصالية لن تحصل على أي شيء بعد إعلان وضع حد لمسارها وحل هياكلها تماما كما لم تحصل على أي شيء حين قامت بالاغتيالات أو عندما توقفت عن تنفيذ الهجمات .

وأكد ماريانو راخوي أن ” السياسة المستقبلية الوحيدة في مجال محاربة الإرهاب ستكون كما كان الحال دائما تطبيق القانون الذي وضع لمثل هذا الأمر “، مضيفا أن منظمة ( أيتا ) الانفصالية يمكنها أن تعلن عن نهايتها واختفائها “لكن ذلك لن يخفي أو يزيل جرائمها ولا عمل القضاء” الذي يسعى إلى معاقبة مثل هذه الأفعال .

كما أشاد بذكرى ضحايا هجمات ( إيتا ) وعمل قوات أمن الدولة التي مكنت من هزم هذه المنظمة الانفصالية .

وكانت منظمة ( إيتا ) الباسكية الانفصالية قد أكدت أمس الخميس في بيان وزعته على وسائل الإعلام الإسبانية أنها ” وضعت حدا لمسارها وحلت جميع هياكلها ” بعد ما يقرب من 60 سنة من وجودها الذي تميز بسلسلة من الهجمات القاتلة .

وحسب بيان للمنظمة الانفصالية فإن ” المناضلين قد صادقوا على اقتراح الإدارة وضع حد للدورة التاريخية لهذه المنظمة ومهمتها مع حل جميع هياكلها وأجهزتها ” .

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar