اكادير.. ندوة دولية حول “الأطفال والشباب المهاجرين”(+فيديو)

تتواصل اليوم بمدينة أكادير أشغال الندوة الموضوعاتية الدولية المنظمة من طرف الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بشراكة مع اليونسيف،  تحت شعار “الأطفال والشباب المهاجرون: نحو تنفيذ حلول مستدامة “.

وشارك في هذه الورشة، التي انطلقت امس الخميس 21 يونيو الجاري بأحد الفنادق بأكادير، ممثلو الحكومات، والمنظمات الدولية، والمجتمع المدني، والباحثون، وكذا مجموعة من الأطفال والشباب المهاجرين..

وشكلت مختلف الجلسات المبرمجة في هذه الورشة أرضية لمناقشة الممارسات والتجارب الناجحة الكفيلة بمساعدة الأطراف المعنية، سواء الجهوية والمحلية والوطنية منها، على تطبيق الميثاق الدولي للهجرة لفائدة الأطفال والشباب المهاجرين.

طاقم تليكسبريس كان حضر أشغال الورشة وأعدّ لنا الروبورتاج التالي الذي استقى ضمنه تصريحا لعمر هلال السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة:

وتنظم هذه الورشة في إطار الرئاسة الالمانية المغربية المشتركة للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية لسنتي 2017-2018، ضمن الأنشطة المبرمجة تحضيرا للدورة الحادية عشرة للمنتدى العالمي للهجرة والتنمية التي ستنعقد بمراكش أيام 5، 6 و 7 دجنبر 2018، تحت شعار “الوفاء بالالتزامات الدولية لتحرير طاقات المهاجرين من أجل التنمية”.

وتهدف هذه الورشة، التي ستختتم اليوم الجمعة، إلى الوقوف على القضايا ذات الأولوية المتعلقة بالأطفال والشباب المهاجرين، كإشكاليات الحماية، والإدماج الاجتماعي، والولوج إلى الخدمات الأساسية..

مناقشات امس واليوم تمحورت حول مواضيع تهم بالاساس: أهمية المعطيات حول الأطفال والشباب المهاجرين؛ وحماية الأطفال والشباب المهاجرين؛ وإشكالية الهشاشة والولوج إلى الخدمات بالنسبة للأطفال والشباب؛ والشراكات من أجل الأطفال والشباب المهاجرين.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar