النيابة الايطالية ستباشر تحقيقا في شأن تغريدات مناهضة للرئيس

نقلت وسائل اعلام ايطالية السبت ان دائرة مكافحة الارهاب في نيابة روما ستباشر الاسبوع المقبل تحقيقا في شأن الظهور الوهمي لمئات من الحسابات على موقع تويتر في ذروة الازمة الحكومية بهدف المطالبة باستقالة الرئيس سيرجيو ماتاريلا.

وليل اليوم نفسه، انشىء على موقع تويتر نحو 400 حساب في بضع دقائق للمطالبة باستقالة ماتاريلا قبل ان تتم ازالتها فجرا، بحسب تحقيق لشرطة البريد الالكتروني تطرقت اليه وسائل اعلام عدة.

ووسط مخاوف من تدخل روسي مماثل لما جرى في انتخابات 2016 الرئاسية في الولايات المتحدة، تستمع اللجنة البرلمانية لامن الجمهورية الاثنين في هذا الشأن الى اليساندرو بانسا مسؤول امن المعلومات لدى رئيس الوزراء.

وبعد ايام من رفض الرئيس توزير باولو سافونا، تم التوصل الى تسوية بين كل من خمس نجوم والرابطة وماتاريلا وابصرت الحكومة النور مع تولي سافونا حقيبة الشؤون الاوروبية.

ولكن يبدو ان الحكومة الجديدة لا تعير اهتماما كبيرا بهذه القضية.

وفي هذا السياق، قال وزير الداخلية وزعيم حزب الرابطة ماتيو سالفيني في مقابلة مع صحيفة “ايل فوغليو” نشرت السبت “لم اكن على علم بما حصل وهذا لا يقلقني البتة”.

واضاف سالفيني الذي يبدي اعجابه الشديد بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، “اقرأ منذ اشهر ان الروس يؤثرون في بريكست والانتخابات الاميركية والفرنسية والايطالية. ارى ان هذا كله هراء”.

وتابع “نحن نفوز في الانتخابات في اي حال ولا نحتاج الى حسابات مزورة”، ملاحظا ان “التأثيرات الخارجية” تؤثر خصوصا على المعلومات “غير المتوازنة والتي تفتقر الى الموضوعية” لدى قسم كبير من الاعلام الايطالي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar