مجلس أوروبا ينتقد سياسة إسبانيا تجاه المهاجرين في مليلية وسبتة المحتلتيْن

إنتقد الممثل الخاص للأمين العام لمجلس الهجرة واللاجئين، توماس بوسك، سياسة اسبانية بخصوص الهجرة في مدينتي سبة ومليلية المحتلتين.

جاء ذلك في تقرير أصدره مجلس أوروبا عقب الزيارة التي قام بها الممثل الخاص للأمين العام لمجلس الهجرة واللاجئين، توماس بوسك، إلى كل من مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين في شهر مارس الماضي.

وانتقد بوسيك إسبانيا بشدة  مشيرا، في ذات التقرير،  أنه “على الرغم من التحديات في إدارة الهجرة  غير الشرعية، يجب على إسبانيا ضمان وصول فعال للمهاجرين في كل من مليلة وسبتة

واضاف الممثل الاوروبي الخاص بالهجرة إنه “يجب حماية أي شخص يصل إلى إسبانيا، بما في ذلك أولئك الذين يتخطون السياج الحدودي في مدينتي مليلة وسبتة، وحمايتهم ايضا من عدم العودة الجماعية والطرد مع إمكانية  تحقيق إجراءات لجوء فعالة وعادلة“.

وبالرغم من  اشادة الممثل الخاص بشروط الاستقبال  المتوفرة للاجئين وطالبي اللجوء في شبه الجزيرة الإسبانية والدعم الذي تقدمه السلطات لتعلم اللغة الإسبانية، كشف في تقريره معضلة مرافق الاستقبال في مدينتي مليلة وسبتة المحتلتين، خصوصا ما يتعرض له الاطفال القاصرين والتي قال إنها ظروف صعبة ويعيشون  في ملاجئ مكتظة.

واشار التقرير الى ان العشرات من الأطفال غير المصحوبين بذويهم في مليلة وسبتة لا يستفيدون من نظام الحماية، ويعيشون في الشوارع ويحاولون ركوب العبارات المتجهة إلى اسبانيا

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar