هذه فوائد الإنجاب في سن الثلاثين

عادة ما تجد عائلتك تحثك على الزواج وإنجاب الأطفال في سن صغير، حتى تستمتع بلحظاتك معهم قدر الإمكان وألا يكون فرق السن بينك وبينهم كبيرا، ولكن هل فكرت في يوم أن الإنجاب في عمر أكبر له فوائد؟ ربما يجب أن تفكر أيضا بهذه الطرق: 

1- أوضاعك المادية أكثر استقرارا:

إنجاب الأطفال يرتبط بزيادة مصاريفك ومن الأفضل أن تكون مستقر ماديا في هذه المرحلة، لذلك فإن إنجابهم في سن أكبر مناسب أكثر من الناحية المادية، حيث أن الشخص تبدأ أوضاعه الاقتصادية في الاستقرار بعد سن الثلاثين، لذلك الآباء الأكبر سنا يوفرون لأولادهم حياة مادية أفضل من الناحية الصحية والتعليمية وغيرها من نواحي الحياة.

 

2- لديك من الخبرات ما تشاركه معهم:

في منتصف الثلاثينيات تكون قد اختبرت الكثير من الأشياء التي يمكنك أن تنقلها لأولادك، وتعلمت الكثير سواء من خلال التعليم الأساسي أو من الكتب التي قرأتها، كل هذا سيؤهلك لأن تقوم بتربية أبناء بشكل سليم، وأن يكون لديك من الخبرات ما تنقله إليهم.

 

3- تقدير الأبوة:

حين تكون في بداية الزواج في سن صغير ويحدث الحمل، عادة ما يكون غير مخطط له، وتكون المشاعر المسيطرة هي المفاجأة، ولكن في سن الثلاثين عادة ما يكون الإنجاب مخطط له، وتكون المشاعر المسيطرة عليك هي الاشتياق وتقدير الأبوة، لذلك حين تصبح أب في الثلاثين ستكون مقدر هذه النعمة على عكس إنجابك في بداية الزواج، ستكون مجرد خطوة مثل باقي الخطوات.

 

4- ستجد وقتا لأبنائك: 

في بداية الشباب يكون العمل هو أهم شيء في حياتك، ولكن مع وصولك لسن الثلاثين ستجد أن وقت العمل يكون محددا أكثر، ومع الوصول للأربعين سيكون العمل مجرد جزء من حياتك وليس له نفس الأهمية التي كنت توليها له في بداية شبابك. حتى والديك سيكون لديهما وقت أكبر لقضائه مع الأبناء والاعتناء بهم، فمن المؤكد أنهم سيكونوا قد وصلوا لسن التقاعد.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar