علامات تخبرك بأنك مررت بعلاقة عاطفية فاشلة

من أقسى التجارب التي يمكنك أن تمري بها، هي تجربة الارتباط الفاشلة خاصة إذا استمرت لأعوام كثيرة، فهي تغير بكِ الكثير، وتجعلك غير مؤهلة للدخول في علاقة عاطفية جديدة لفترة ليست بالقصيرة، ولكن ماذا سيحدث إذا دخلت في علاقة جديدة بالفعل بعد هذه التجربة الفاشلة.

 

1-ستتوقعين الأسوأ:

بعد وجودك في علاقة عاطفية مضرة أو مستهلكة لنفسيتك، وحتى بعد ظهور الشخص المناسب ستظلِ تتوقعين الأسوأ، وربما تقتنعي لفترة بعدم وجود رجال صالحين، لأنكِ قبلتي الاستمرار في علاقة عاطفية كنتِ تستحقي أفضل منها.

 

2-التحليل المبالغ فيه:

لقد عانيتي الكثير من علاقتك الفاشلة السابقة، لذلك ستقومين بتحليل تصرفات من يدخل حياتك من جديد، وستكونين أكثر شكًا، فأنت لا تتوقعي أن يكون صادق معكِ على العكس تتوقعي منه الخيانة وعدم الصراحة.

 

3-تدفعيه بعيدا:

ستبدئين في دفع الشخص الجديد بعيدا، لأنكِ تعتقدين أنه بعد مرورك بعلاقة عاطفية فاشلة أنت لا تستحقيه، أو لأنك تخشين النهاية، وتتوقعي أن تفقديه بعد تعلقك به.

 

4-توقع المشاجرات:

ستظلِ مقتنعة أن هناك شجارا منتظرا، وهذا ما سيجعل هناك حالة من التوتر مصاحبة لعلاقتكما.

 

5-الاعتذار المبالغ فيه:

سيبدأ ملاحظة أنكِ تعتذرين كثيرا، وهذه الاعتذارات بسبب علمك أن علاقتك السابقة هي ما تدفعك لفعل هذه التصرفات المضرة بالعلاقة، أو من خوفك من فقدانه.

 

6-الشعور بأنك عبء:

كل النقاط السابقة ستجعلك تشعري أنك عبئا عليه، وأنه أفضل من دونك، وربما أنتِ أيضا أفضل من دونه فأنتِ لم تخلقي للحب “من وجهة نظرك في هذه المرحلة”، ولكن كل هذا نابع من حساسيتك بعد تجربتك السابقة.

 

7- المبالغة في حبه: 

بعد مرورك بكل تلك المراحل، ستبدئين بحبه بشكل مبالغ فيه، خاصة مع إحساسك أنه كان تعويضا جيدا عما سبقه، ولذلك عليكِ الاحتراس من هذه النقطة وعدم المبالغة في أي شيء سواء في الحب أو الخوف

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar