تحذير.. أضرار تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر يعد من الأمور الأكثر شيوعاً بين الناس، حيث إنتشرت هذه الطريقة بشكل سريع جداً نظراً لأنها تعطي نتيجة سريعة وفائقة في نفس الوقت، حازت على إعجاب معظم الناس على الرغم من أنها مكلفة مادياً، ولكن هل فكر أحد أن إستخدام الليزر في التبييض يكون له عواقب تلحق بالأسنان، وتوضحها الدكتورة هبة سامي وفقاً لما نشرته صحيفة صدى البلد عن أضرار تبيض الأسنان بالليزر.

 

أضرار تبيض الأسنان بالليزر:

 

  • الحساسية:- يعمل الليزر على تأكل طبقة المينا وهي الطبقة الواقية التي تحمي الأسنان من أي مؤثرات خارجية، وبالتالي يحدث حساسية وعدم المقدرة على شرب المشروبات الباردة أو الساخنة.

 

  • إلتهابات اللثة:- الليزر عبارة عن حرارة تعمل على تسخين الأسنان مما يؤدي إلى تفكك الخلايا، وبالتالي تحدث إلتهابات تلحق بالأسنان واللثة أيضاً، علاوة على ذالك أن زيادة تركيز نسبة الأكسجين الذي يستخدم قبل البدء في عملية التبييض بالليزر أحياناً يؤدي إلى حروق.

 

 

  • خشونة الأسنان:- توجد طبقة ناعمة وملساء على الأسنان تعمل على عدم إلتصاق الطعام بها، وطبعاً إستعمال الليزر يمحي هذه الطبقة وتتحول من ملساء  إلى أسنان خشنة نسبياً تعمل على إلتقاط صبغات الطعام ولابد من التنظيف بالفرشاة والمعجون حتى تتخلص من البقايا.

 

  • التسوس:- إن تآكل طبقة من الأسنان تؤدي إلى رقتها وهذا يتيح الفرصة للبكتريا التي تسبب التسوس تصل بشكل سريع إلى العصب، وقد يؤدي أيضاً لحدوث إلتهاب في العصب الأمر الذي يكون مؤلما جداً ويفعل مشكلة جديدة.

 

 

  • من ناحية أخرى تبيض الأسنان بالليزر يزيل الإصفرار فقط ولكنه يسبب أضرار ولا يدوم طويلاً، ومع كثرة الإستعمال والإستمرار يؤدي لتلف الأسنان.
تابع آخبار تليكسبريس على akhbar