القهوة الإيطالية قد تحد من الإصابة بسرطان البروستاتا

 كشفت دراسة إيطالية، نشرت نتائجها في المجلة الدولية للسرطان، أن تناول 3 فناجين من القهوة المعدة على الطريقة الإيطالية يوميا يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لأكثر من 50 في المئة.

 

وركزت الدراسة، التي أجراها باحثون في معهد البحر المتوسط للأمراض العصبية بالتعاون مع المعهد الوطني الإيطالي للصحة، على دور القهوة، في الحد من سرطان البروستاتا، حيث تمت مراقبة أكثر من 7 آلاف رجل في إيطاليا لمدة 4 سنوات.

 

ووجد الباحثون، أن شرب 3 فناجين فأكثر من القهوة يوميا، يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بين الرجال بنسب وصلت إلى 53 في المئة، مقارنة مع من لم يشربوا القهوة.

 

وقال الباحثون إن “يجب أن نأخذ في الاعتبار أن الدراسة أجريت على سكان إيطاليا الوسطى، الذين يعدون القهوة بالطريقة الإيطالية، التي تختلف عن الطرق التي يجريها السكان حول العالم”.

 

وأضافوا أن “إعداد القهوة على الطريقة الإيطالية يجعلها تحتوي على تركيز أعلى من المواد النشطة بيولوجيا التي تسهم في الحد من انتشار الأورام السرطانية”.

  

ويعد سرطان البروستاتا من أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين الرجال، كما أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 50 عاما فما فوق، هم أكثر عرضة للإصابة به، بالإضافة إلى العوامل الوراثية للمرض.