الأزمي يغير لهجته اتجاه حكومة العثماني بعد نداء بنكيران

 

بدا كلام إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب أمس الثلاثاء، مغايرا للخطاب الذي سبق وأن واجه به البرنامج الحكومي الذي تقدم به رئيس الحكومة قبل أسابيع، وبدا الأزمي لينا ومهادنا مع سياسة حكومة العثماني.

إذ دعا رئيس فريق البيجيدي بمجلس النواب، الحكومة إلى تسريع عدد من الإجراءات، وفي مقدمتها تفعيل الإستراتيجية الوطنية لمحاربة الفساد، وذلك من أجل خلق منافسة حقيقية في مختلف المجالات وعلى رأسها المجال الاقتصادي، وإخراج مجلس المنافسة بصيغته الجديدة، وذلك حتى يتمكن من حماية الاقتصاد الوطني والمستهلكين.

وتعليقا على إدراج حكومة العثماني إجراء حماية الفلاح المغربي ومنتوجه، ضمن أول إجراءاتها خلال 100 يوم وذلك بمراجعة رسم استيراد القمح، أوضح الأزمي في معرض تعقيبه على مداخلة الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، أن الحكومة “بدأت مزيان“.

وعلق أحدهم على التحول في خطاب الأزمي اتجاه حكومة العثماني وهو الذي قال قبل أيام سيعمل على المساندة الناصحة للحكومة، ولم يعلن دعمه بشكل كامل للحكومة التي يقودها في نهاية المطاف حزبه، علق بالقول، إن التحول سببه الاستجابة لنداء الأمين العام عبد الإله بنكيران الذي دعا فيه من مكة المكرمة إلى تهدئة الأمور داخل الحزب، والكف عن انتقاد الحكومة.

 

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar