العثماني يتباحث بالرباط مع مدير اليونيسيف

 

استقبل سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، اليوم الأربعاء بالرباط ، جيرت كابيلير مدير منظمة اليونيسيف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار التحضير للاجتماع الجهوي للمنظمة، الذي ستحتضنه المملكة بمشاركة ممثلين من 23 دولة عضو باليونييسف.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن العثماني جدد، خلال هذا اللقاء، عزم الحكومة على مواصلة وتعزيز ونوسيع البرامج الاجتماعية الموجهة للطفل، وبلورة مقاربات جديدة تمكن من تعزيز رصيد المغرب في هذا المجال، وخاصة على مستوى الحماية الاجتماعية والرعاية الطبية وضمان الولوج للتعليم والتكوين.

وأضاف البلاغ أن مسؤول المنظمة الأممية أعرب، من جانبه، عن عميق ارتياح اليونيسيف للمجهودات التي يقوم بها المغرب في سبيل حماية الطفولة والنهوض بأوضاعها، وذلك عبر ترسانة من البرامج العمومية ذات الطابع الأفقي، وكذا الأهمية الخاصة التي يوليها البرنامج الخكومي للطفولة عبر مختلف محاوره.

وجدد جيرت كابيلير استعداد المنظمة للاتخراط في مختلف البرامج الحكومية التي تعنى بالطفل وتقديم كافة أشكال الدعم الممكن لها، مشيدا بمستوى الشراكة المثالية بين اليونيسيف والمغرب.

وتناولت المباحثات، التي حضرتها بالخصوص ممثلة اليونيسيف بالمغرب، أيضا سبل التنسيق على الصعيدين الإقليمي والدولي حول مجموعة القضايا التي تهم الطفولة.