فرنسا..رشق مارين لوبين بالبيض في منطقة بروتانيْ(فيديو)

تعرضت مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبين، اليوم الخميس، لرشق بالبيض عندما كانت تقوم بزيارة إلى منطقة “بروتانيْ”، استعدادا للدور الثاني من رئاسيات فرنسا الذي سيجمعها يوم الأحد 7 ماي مع منافسها إيمانويل ماكرون. 

واستقبلت مارين لوبين، لدى وصولها أمام باب إحدى المقاولات المتخصصة في النقل، من طرف عشرات المعارضين الذين هتفوا في وجهها “اخرجوا ايها الفاشيون”، في إشارة إليها وإلى زملائها في حزب الجبهة الوطنية المعروف بمواقفه المتطرفة، قبل أن يعمدوا إلى رشقها بالبيض عند خروجها من سيارتها الخاصة. 

وسارعت لوبين إلى مغادرة المكان تحت الحماية الخاصة لحراسها الذين ادخلوها إلى مقر الشركة لتفادي غضب المحتجين. 

ويأتي هذا الحادث، بعد المواجهة التلفزيونية الحاسمة التي جمعتها مع منافسها إمانويل ماكرون، مساء أمس الاربعاء، والذي كشفت استطلاعات الرأي انه تفوق عليها بنسب تفوق 60 في المائة من مجموع العينات موضوع هذه الاستطلاعات.. 

كما أن هذا الحادث، وقع على بعد ثلاثة أيام من موعد إجراء الدور الثاني للرئاسيات الفرنسية المقرر تنظيمها يوم السابع من ماي الجاري، والذي ستواجه خلاله مرشح الوسط إيمانيول ماكرون لمعرفة من سيقود فرنسا لمدة خمس سنوات.. 

يشار إلى أن مارين لوبين، احتلت الرتبة الرابعة بمنطقة “بروتاني” خلال الدور الأول من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، التي جرت يوم 23 ابريل المنصرم، حيث حصلت على 15.33 في المائة من مجموع الأصوات المعبر عنها بعيدا عن خصمها ماكرون الذي حصد نسبة 29.05 في المائة من مجموع الأصوات.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar