تشييع جنازة الصحفي حسن السحيمي في غياب تام لمسؤولي “لاماب”

ووري جثمان الصحفي حسن السحيمي، بعد ظهر اليوم، الثرى بمقبرة الفوارات بتمارة بحضور أفراد العائلة وزملائه المصورين والصحافيين من الدار البيضاء والرباط وجمع غفير من المواطنين.. 

ولوحظ غياب مسؤولين عن إدارة وكالة المغرب العربي للإنباء، التي كان يشتغل بها الراحل منذ 1993.. 

طاقم تليكسبريس كان حاضرا بمقبرة الفوارات بمدينة تمارة والتقط صورا مؤثرة لهذه الجنازة المهيبة.. 

1494001198 MGS3507

 

وكانت فرقة الشرطة القضائية بمدينة تمارة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قد تمكنت، مساء امس الخميس، من توقيف خمسة مشتبه فيهم، من بينهم شخصان يشتبه في تورطهما المباشر في ارتكاب جريمة القتل العمد المقرون بجناية السرقة الموصوفة، والتي كان ضحيتها الصحفي حسن السحيمي.

 

1494001199 MGS3514

 

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيهما المتورطين بشكل مباشر في اقتراف هذه الجريمة بمدينتي مكناس وسيدي قاسم، بعدما تم تشخيص هويتهما انطلاقا من تحليل ومطابقة الآثار والأدلة البيولوجية والمادية المرفوعة من مسرح الجريمة، كما تم العثور بحوزتهما على منقولات شخصية تمت سرقتها من شقة الهالك.

 

 

1494001200 MGS3522

 

وذكر المصدر بأن مصالح الأمن بمدينة تمارة كانت قد عاينت الأربعاء جثة الهالك داخل شقته وهي تحمل آثارا للعنف والخنق، كما تمت معاينة بعثرة كبيرة لجميع مشتملات المنزل، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث الميدانية والخبرات التقنية عن توقيف المتورطين في هذه القضية، والكشف عن توافر عنصر العمد المسبق في اقترافها.

 

1494001201 MGS3563

 

وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالفاعلين الأصليين، وثلاثة مشتبه فيهم آخرين، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع دوافع وملابسات ارتكاب هذه الجريمة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar