الفلفل الأحمر يقود سلطات بني ملال إلى مستودعات سرية

 

 

قامت السلطة المحلية بالملحقة الإدارية السابعة ببني ملال ، أمس السبت ، بحجز خمسة أطنان و 350 كلغ من مادة الفلفل الأحمر المطحون ” التحميرة” بمستودع سري لتخزين وإنتاج وإعادة تعبئة المادة. وأوضح بلاغ لولاية جهة بني ملال خنيفرة أن السلطة المحلية ، وبناء على توصلها بمعلومات مؤكدة عن وجود مستودع سري لتخزين و إنتاج و إعادة تعبئة الفلفل الأحمر المطحون “التحميرة” بالعنوان الكائن بتجزئة عين أسردون حي بنكيران ببني ملال، قامت بزيارة مباغتة لهذا المستودع السري رفقة بعض أعوانها و عناصر من القوات المساعدة و ممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية و عناصر الشرطة العلمية، حيث حجزت خمسة أطنان و 350 كلغ من المادة.

 

وأضاف المصدر ذاته أن عملية التدخل هاته أسفرت أيضا عن حجز 400 كلغ من مادة الخرواع، ونصف كيلو من ملونات اصطناعية، و800 لاصقة لعلامات تجارية، و400 كيس فارغ يحمل علامات تجارية لشركات توابل، و 50 كيس فارغ للدقيق، وكيلوغرامين من الصباغة ذات اللون الأحمر ، وآلتين لخياطة الأكياس، وميزانين إلكترونيين.

 

وحسب البلاغ ، فإن المصالح المعنية، وبعد قيامها بالمعاينات الضرورية وأخذ عينات لتلك المواد المحجوزة، قامت بتوقيف شخصين و حجز سيارة، مضيفا أنه في خضم هذه المعاينة حاول صاحب المستودع إحراق أكياس الدقيق و الصناديق الفارغة في محاولة منه لمحو آثار وجود الملونات المستعملة في تزييف الفلفل الأحمر المطحون لولا تدخل السلطات العمومية التي حالت دون قيام المعني بالأمر بذلك.

 

وأشار إلى أن بعض أصحاب الشركات الأصلية للتوابل التي قام المعني بالأمر بتزييف علاماتها التجارية حضروا إلى عين المكان و أصروا على متابعة المعنيين بالأمر، حيث تم إبلاغ النيابة العامة المختصة بالموضوع و تسليم المعنيين بالأمر إلى مصالح الشرطة القضائية لفائدة البحث وتشميع أبواب المستودع.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar