أكاذيب مسموح بها في العلاقة العاطفية

الكذب في العلاقة العاطفية شيء مرفوض، لأنه يعني إما أن هناك شيئًا خطأ تقوم به وتحاول إخفاءه، أو أن هناك شيئًا خطأ تنوي الإقدام عليه. 

لذلك عليك التحلي بالصدق والأمانة في العلاقة العاطفية حتى تستحق ثقة من تحب، ولكن هناك بعض الأكاذيب التي يمكنك أن تقوم بها في علاقتك العاطفية دون الشعور بالذنب. 

1- الشعور بعدم الأمان:

أحيانا نشعر بعدم الأمان أو أن هناك شيئًا غير مريح في العلاقة، من المؤكد أنك لن تخفي أمرا كهذا طويلا، ولكن قبل أن تتأكد شكوكك عليك أن تخفي هذا الأمر حتى تعرف أبعاد المشكلة ومصدرها وإذا كانت قابلة للحل أم لا. 

وعند تأكدك يمكنك وقتها مصارحة من تحب بذلك، ولكن ربما تثبت لك الأيام أنها مجرد شكوك لا صحة لها، لذلك إذا قمت بمصارحته دون التأكد ربما تنتهي العلاقة دون سبب يستحق. 

2- رأي الوالدين:

في أحيان أخرى يكون رأي والدك أو والدتك، وفي الغالب والدتك، غير جيد في من تحب، ليس عليك أن تخبر الطرف الآخر بذلك، احتفظ بهذه الآراء لنفسك، وحاول أن تغير هذا الرأي السلبي مع الوقت من دون أن تحدث خلافات بين الطرفين. 

3- الملابس:

أحيانًا تجد من تحب يقوم بارتداء ملابس لا تروق لك، أو تشعر بأنها سيئة الاختيار، في هذه الحالة ليس عليك أن تصدمه برأيك، لكن من الممكن أن تفكر في طرق غير مباشرة تخبره من خلالها بأن يغير هذه الملابس. 

4- زيادة الوزن: 

نفس الفكرة في الكذبة السابقة، إذا وجدت من تحب (وخصوصًا إذا كنت رجلًا) وزنه زائد بعض الشيء لا تصارحه بهذه الحقيقة بشكل صادم، وأكرر خصوصًا إذا كانت امرأة، فالرجل من الممكن أن يتقبل هذا النقد من حبيبته، ولكن المرأة ترى أن معنى ذلك أنها قبيحة، لذلك حاول أيضا في هذه النقطة أن تكون غير مباشر.