رجال البسيج يوقفون عناصر داعشية متمرسة على صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة

 

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية، انه في إطار الجهود المبذولة من أجل رصد العناصر المتشددة الحاملة لمشاريع إرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 09 و10/05/2017، من إيقاف 6 أشخاص يشتبه في موالاتهم لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، ينشطون بمدن الدار البيضاء وطنجة وتطوان ومراكش وآسفي. 

وأظهر البحث الأولي، يضيف بلاغ الوزارة الذي توصلت تليكسبريس بنسخة منه قبل قليل، بأن المشتبه فيهم الذين انخرطوا في أعمال الإشادة والدعاية لفائدة “داعش”، توعدوا من خلالها بتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة على غرار ما يقوم به مقاتلو هذا التنظيم من أعمال همجية في العديد من دول العالم. 

كما أكد البحث، حسب ذات البلاغ، أن بعض الموقوفين الذين تربطهم علاقات بمقاتلين بالساحة السورية العراقية، استطاعوا اكتساب مهارات في مجال صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة، لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف بعض المواقع الحيوية وأماكن ترفيهية ومرافق عمومية بعدد من مدن المملكة. 

وأسفرت عملية التفتيش على حجز مجموعة من المعدات الإلكترونية وأسلاك كهربائية وقفازات وأقنعة واقية، يشتبه في استعمالها في صناعة العبوات المتفجرة، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء، ومخطوطات تبيح قتل غير الموالين ل”داعش” وتجسد راية هذا التنظيم. 

وسيتم تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar