بالصور.. الشوارع الـ5 الأكثر غرابة في العالم

تمتاز الكثير من الشوارع حول العالم بتصميماتها المتميزة والغريبة في الوقت ذاته، الأمر الذي يكون سببًا في كثير من الأحيان لجذب السياح إلى هذه الأماكن. 

ونشر موقع “بنترست” البريطاني، تقريرًا مصورًا لأغرب 5 شوارع موجودة في العالم، أحدها في المغرب . 

الشارع الأزرق بمدينة شفشاون المغربية:

يطغى اللون الأزرق على شوارع مدينة شفشاون في المغرب، حيث لن تجد سوى هذا اللون الذي حوَّلها إلى مقصد للزوار والسياح من جميع أنحاء العالم، وتشير الروايات إلى أن اليهود الذين كانوا يقطنون المدينة خلال ثلاثينيات القرن الماضي صبغوا شوارعها وأزقتها باللون الأزرق. 

شارع نوكوف في مدينة ووكساي الصينية:

يشتهر هذا الشارع بـ”الماركات الزائفة”، فأينما ذهبت تجد لافتات على محال تجارية تحمل اسم أشهر الماركات العالمية، وفي النهاية تكتشف أنها مجرد تقليد وليست العلامات الأصلية.

 

شارع فيلا دي غراسيا في برشلونة:

يشتهر هذا الشارع بأنه المُستقبِل الأول للمهرجانات الثقافية والغنائية، لذلك تجده مُزينًا طوال العام، إلى جانب أنه مكتظ دومًا بالسياح.

 

شارع فلوتينغ أمبريلا في مدينة أغويدا البرتغالية:

أو شارع المظلات العائمة، كما يُشتهر، نظرًا للكم الهائل من المظلات التي تُزينه، لحجب أشعة الشمس الحارقة طوال أيام السنة، كما يمنح الشارع جوًا من الألفة.

 

شارع كراكد ستونز في مدينة إنتشيدة الهولندية: 

استمد هذا الشارع اسمه الذي يعني “الحجارة المتكسرة”، من تصميمه الجميل الذي يشبه مسرحًا لألعاب المسابقات، حيث يستمتع الزوار بالقفز فوق الأحجار العائمة على سطح الماء للوصول إلى الطرف الآخر منه.