تطوان..ركاب حافلة ينجون من موت محقق إثر انهيار جبلي خطير (+ صور)

أفادت مصادر صحفية، اليوم الخميس، ان ركاب حافلة نجوا من موت محقق إثر انهيار جزئي لأحد الجبال الحجرية بمنطقة اشماعلة” على الطريق الوطنية الساحلية رقم 16، الرابطة بين تطوان والحسيمة .

وتساقطت الاحجار بكثافة، حسب موقع 3لـ360 الذي أورد الخبر استنادا إلى معلومات حصل عليها من عين المكان، بعد لحظات من مرور حافلة على متنها ازيد من 50 راكبا.  وقالت ذات المصادر إن الجبل انهار بسبب انجراف كم كبير من الأحجار على الطريق وإغلاقها بشكل شبه كامل كاد أن يتسبب في حوادث سير خطيرة بالمنطقة.

واكد أحد الفاعلين الجمعويين بالمنطقة لذات الموقع، أنه آن الاوان لكي تتخذ السلطات وعلى رأسها المسؤولين بوزارة التجهيز كافة الخطوات للحد من ظاهرة انهيار الجبال بالمنطقة عبر إقامة متاريس او إنجاز أشغال للحد من الظاهرة التي تعرفها المنطقة والطريق الساحلية بالجبهة منذ انشائها سنة 2015

وأضاف ذات المتحدث أضاف أن هذه الطريق تشكل خطرا على الساكنة، وهناك تخوف من طرف السائقين للقدوم إلى المنطقة، مطالبا بإعادة النظر في الطريق ومواصلة الاشغال. وقال إن انهيارات اليوم تسببت في نقص في المواد الغذائية الأساسية، كالحليب والسكر وغيرها بسبب انقطاع الطريق..

وكشفت مصادر بمديرية التجهيز باقليم شفشاون، يضيف ذات الموقع، أن السلطات تواصل مجهوداتها لفتح الطريق امام السائقين، جراء وقوع الانهيار، وقد اضطرت جميع وسائل النقل الرابطة بين تطوان والمناطق الساحلية لشفشاون والحسيمة إلى تغيير وجهتها إلى الطريق الثانية التي تربطها بمنقطة باب برد.

files.php?file=Untitled 31 469097410


files.php?file=Untitled 32 733176318


files.php?file=Untitled 33 657652302


صور لانهيار الجبل

 

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar