حجز كمية من المخدرات الصلبة وأقراص الهلوسة في ثلاث عمليات بمراكش

 تمكنت مصالح ولاية أمن مراكش من إنجاز ثلاث عمليات متفرقة أفضت إلى حجز كمية من المخدرات الصلبة وأقراص الهلوسة ومسكر ماء الحياة.

وحسب بلاغ لولاية الأمن بمراكش، فقد قامت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية متخصصة في ترويج المخدرات الصلبة وأقراص الهلوسة مستغلة بنجاعة بعض المعلومات حول شخص يتخذ من أحد الأحياء بالمدينة فضاء لتجارته غير المشروعة، قبل أن تتمكن من تحديد هويته وإيقافه متلبسا بحيازة كمية من الأقراص المهلوسة كان ينوي ترويجها .

وأضاف المصدر ذاته، أنه في إطار تتمة البحث، تم وضع كمين محكم أسفر عن اعتقال مزودي المتهم الأول، بلغ عددهم ستة أشخاص من بينهم فتاتين ينحدرون جميعهم من خارج مدينة مراكش، حيث توجت هذه العملية بحجز كمية إضافية من الأقراص بلغ عددها 165 قرصا، إضافة إلى حجز عشر غرامات من مخدر الكوكايين .

في إطار العمليات النوعية التي تباشرها مصالح أمن مراكش دون هوادة ضد مختلف الظواهر الإجرامية بشكل عام، وجرائم المخدرات بشكل خاص، لما لهذه الأخيرة من تأثير سلبي على سلوك متعاطيها، وضلوعهم في جرائم أخرى تحث تأثيرها، فقد تمكنت عناصر الأمن التابعة لمنطقة المدينة جيليز من ضبط 250 لتر من مسكر ماء الحياة محملة على متن دراجة نارية ثلاثية العجلات وإحالة المحجوز على المصلحة الولائية للشرطة القضائية لتعميق البحث.

وفي عملية مستقلة، تمكنت عناصر أمنية تابعة لنفس المنطقة من إيقاف شخص متحوز ب 87 قرص من الأقراص المهلوسة بغرض ترويجها، والذي تمت إحالته كذلك على المصلحة الولائية للشرطة القضائية

وأشار المصدر نفسه، الى أن الموقوفين في العمليات الثلاثة تم وضعهم رهن الحراسة النظرية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة لحين تقديمهم أمامها، فيما البحث ما زال جاريا من أجل إيقاف أشخاص محتملين متورطين في سياق نفس الأفعال الإجرامية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar