عادات صحية بسيطة قد تضيف لعمرك سنوات

أظهرت نتائج دراسة حديثة أجراها باحثون من معهد “ماكس بلانك للبحوث الديموغرافية” في روستوك بألمانيا، أن الامتناع عن التدخين والحفاظ على وزن مناسب والتوقف عن تناول الكحول يمكن أن يضيف إلى عمر الإنسان 12 عامًا . 

قال د. ميكو ميرسكيلا، المشرف على الدراسة، إن أسلوب حياة صحية معتدلة يكفي للحصول على فائدة كبيرة، وصحة جيدة، عليك فقط الاهتمام بالحفاظ على وزن جيد، وتخفيض استهلاك الكحول والامتناع عن التدخين”. 

وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، درس الباحثون من معهد ماكس بلانك بالتعاون مع جامعة ميشيغان أكثر من 14000 شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و89 عامًا، وتمت متابعة المشاركين في الدراسة في فترة طويلة من حياتهم تمتد بين عامي 1998 و2012، مع اعتبار أن الأشخاص الذين دخنوا أقل من 100 سيجارة في حياتهم غير مدخنين، ومن كان معدل كتلة الجسم لديهم BMI أقل من “30” فإنهم لا يعانون من سمنة مفرطة. 

وأظهرت نتائج الدراسة أن النساء اللواتي يتبعن نمط حياة صحي يتوقعن أن يكون لديهن 10 سنوات إضافية فيما يمكن للرجال أن يمتد بهم العمر إلى أكثر من 11 عامًا إضافية. 

ويضيف التخلص من التدخين بحسب الدراسة من 4 : 5 سنوات إلى عمر الإنسان، والتخلص من السمنة المفرطة واحتساء الكحول يضيفان حوالي 11 عامًا.