كريم غلاب يدعم نزار بركة لتولي قيادة حزب الاستقلال

خرج كريم غلاب، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، عن صمته وأعلن دعمه اللامشروط لتولي نزار بركة الأمانة العامة للحزب، وأشار إلى أنه سيكون في صفه ضد حميد شباط، الأمين العام الحالي في حال ترشحه للمنصب المذكور.

وقال غلاب، في تصريح صحفي، ردا على أخبار تحدثت عن عزمه المنافسة على الأمانة العامة “إنني، كما يعلم الجميع، من دعاة التغيير العاجل على رأس حزبنا وأساند ترشيح الأخ نزار بركة لهذا المنصب حتى نعمل جميعا مع كل المناضلات والمناضلين المتشبعين بهذا الطرح إلى إعادة رأس الحزب على طريق ثوابته الراسخة التي هي ثوابت الشعب المغربي“.

وكانت أخبار قد تحدثت عن عزم كريم غلاب، عضو اللجنة التنفيذية لحزب علال الفاسي، ترشيح نفسه لقيادة حزب الاستقلال خلال المؤتمر الوطني السابع عشر أمام حميد شباط ونزار البركة.

وأضفت ذات المصادر أن كريم غلاب وزير التجهيز والنقل السابق، لم يُبد إعتراضا على مُقترح مقربين منه لتقديم نفسه كمرشح بديل.

وكان كريم غلاب قد تولى وزارة التجهيز والنقل من سنة 2002  إلى سنة 2011 ، بعدها أنتخب رئيسا لمجلس النواب، وهو تريج المدرسة الوطنية للقناطر والطرق بباريس التي تخرج منها العديد من التكنوقراط المغاربة..

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar