فرنسا: مصاب باضطرابات نفسية كاد يرتكب مجزرة

كان مصاب بأضطرابات نفسية على وشك ارتكاب مجزرة دموية في حق مدنيين وضباط شرطة، عبر استعمال سكين كبيرة الحجم، تم العثور عليها بحوزته، وقد تم إلقاء القبض على المتهم المذكور، البالغ من العمر 39 سنة ومن ذوي السوابق العدلية في ارتكاب جرائم الحق العام، وذلك بعد أن قام أحد أقاربه بتبليغ عناصر الأمن بنيته مهاجمة مدنيين وضباط الشرطة.

وحسب ما أورد موقع إذاعة أوروبا 1 فقد عثرت الشرطة بحوزته على سكين كبيرة الحجم ومصحف، ونقلت عن قريبه أنه أصبح يرتاد المسجد ولم تكن عادته في السابق، وتمت العملية أمام مركز لاون في مقاطعة أيسن.

واعتبر معلقون أن ما وقع هو ضربة حظ بالنسبة للشرطة الفرنسية، بعد أن قام أحد أقارب المتهم، بإخبار الشرطة أنه من المحتمل أن يقوم بارتكاب طعنات خطيرة ضد ضباط الشرطة وضد مواطنين مدنيين، وبفضل هذه المعلومات تم تحييد الشخص المريض نفسانيا، الذي كان يُحتمل أن يقتل عددا كبيرا.

وحسب ما نقلت الإذاعة فإن قريب الشخص المذكور أخبر الشرطة أنه يعاني من اضطرابات نفسية وأنه ذهب للمسجد للصلاة وهي ممارسة غير عادية عنده، كما أنه معروف لدى الشرطة بارتكاب جرائم حق عام بشكل متكرر، غير أنه ليس معروفا لدى أجهزة المخابرات ضمن العناصر المتطرفة.

وقد أمرت النيابة العامة تحقيقا عهدت به إلى الشرطة لمعرفة خلفيات الحادثة بعد وصف هذا الشخص بأنه لديه سلوك غريب ومزعج.

حادثة مشابهة وقعت أخيرا في المغرب، وبالضبط في مدينة تيزنيت حيث أقدم شخص يعاني من اضطرابات نفسية على قتل سائحة أجنية وحاول قتل أخرى، وتبين أنه كان يتلقى علاجا في مستشفى الأمراض النفسية والعقلية، إذ أصيب منذ حوالي 12 سنة باضطرابات نفسية، وعند الاستماع إليه من قبل المكتب المركزي للأبحاث القضائية قال إنه تلقى أوامره من الشيطان ومن شخصيات دولية، حيث قرر قاضي التحقيق إيداعه مستشفى الرازي بسلا قصد تلقي العلاج.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar