بعد السيارات ومحركات الطائرات.. المغرب يشرع في تصنيع منتجات التجميل والمكملات الغذائية

أعطى خطيب الهبيل، والي جهة بني ملال خنيفرة، انطلاقة أشغال بناء وحدة صناعية لإنتاج وتصنيع منتجات التجميل، والمكملات الغذائية، بقطب الصناعة الغذائية (أكروبول) ببني ملال، مساحتها تفوق 12 ألف متر مربع، بغلاف استثماري يناهز 160 مليون درهم.

وبحسب بلاغ المركز الجهوي للاستثمار، فإن هذا المشروع، الذي ستنجزه شركة “فيليون” التابعة لمجموعة غلين للاستثمار Glen Invest، يعد أحد أهم المشاريع الاستثمارية الكبرى، ذات القيمة المضافة العالية، التي سترى النور قريبا بجهة بني ملال خنيفرة.

وبهذه المناسبة؛ قال محمد أمين البقالي، مدير المركز الجهوي للاستثمار، أن استقرار شركة “فيليون” بأكروبول بني ملال، من خلال مشروع سيخلق أكثر من 124 فرصة عمل مباشرة ومئات من الوظائف غير المباشرة، يعطي إشارة قوية للمستثمرين الراغبين في الاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة.

فيما أشار المدير العام لشركة فيليون، في تصريح مماثل، إلى أن اختيار أكروبول بني ملال لاحتضان هذه الوحدة الصناعية الأولى المتخصصة في منتجات ومستحضرات التجميل والمكملات الغذائية، ليس مصادفة، بل يعود إلى كون جهة بني ملال خنيفرة توفر للمستثمرين، في مختلف القطاعات، بنى تحتية من الدرجة الأولى تسمح لهم بإنجاح مشاريعهم.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar