باستثناء عناء السفر..تبون يخرج خاوي الوفاض من لقاء السيسي

قال الصحفي الجزائري سعد بوعقبة، خلال حلوله ضيفا على برنامج “في العمق”، إن “الدبلوماسية المغربية معروفة بالاحترافية والتنظيم المهني، ولا مجال للصدفة لديها”، مشيرا إلى أن “التصريح الصحفي الذي أدلى به السفير المصري في المغرب عشية زيارة الرئيس عبد المجيد تبون للقاهرة، هو بمثابة رسالة واضحة من المصريين والمغاربة بأن موضوع “الصحراء المغربية” غير مطروح خلال لقاء تبون مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي”.

وخلال البرنامج نفسه أوضح المتحدث أن “الكلمة التي تم إلقاؤها خلال ختام اللقاء الذي جمع بين السيسي وتبون توحي بعدم وجود اتفاق بين الطرفين في العديد من القضايا”، مضيفا أن “النظام الحاكم في الجزائر تلقى صفعة جديدة في مصر بعد عدم التطرق لقضية الصحراء المغربية خلال اللقاء المشار إليه“.

ودعا المتحدث ذاته “الجزائر إلى إلغاء القمة العربية المقرر عقدها في الجزائر حفاظا على ماء وجهها”، مشددا على أنه من “الصعب على مصر أن تتخذ موقفا داعما للجزائر“.

ولم يخرج تبون باي دعم ولا امل من السيسي حول انعقاد القمة التي قد تعود الى مصر في حال فشل الجزائر كما يظهر جليا، وعليه فقد نال تبون عناء الرحلة ومشاق السفر تلبية لأوامر العسكر، رغم انه يعلم قرار مصر وموقفها مسبقا..

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar