يوتيوب تتخلى عن YouTube Originals

ستعمل منصة يوتيوب على تقليص جزء كبير من YouTube Originals ، التي أنتجت محتوى أصليًا بما في ذلك المسلسلات النصية ومقاطع الفيديو التعليمية والموسيقى وبرمجة المشاهير.

ونقلا عن موقع The Verge أنه من الآن فصاعدًا ، ستمول الشركة النسخ الأصلية فقط في YouTube Kids Fund و Black Voices Fund ، وهو برنامج تم إنشاؤه في عام 2020 خصص 100 مليون دولار “لتضخيم” المبدعين السود على المنصة. وتم إنشاؤه في عام 2016 بقيادة سوزان دانيلز ، وقد بدأ بالعروض النصية والأفلام التي تركز على المبدعين ، مثل سلسلة الكوميديا المثيرة Scare لـ PewDiePie.

وفي عام 2017 ، قال موقع YouTube إن الموسم الأول للمشتركين فقط من النسخ الأصلية حصد 250 مليون مشاهدة. بدأت الشركة في التحول نحو المحتوى المدعوم بالإعلانات والذي يظهر مشاهير مثل كاتي بيري وكيفن هارت ، مجانًا للمستخدمين للوصول إليه دون اشتراك.

وأضاف The Verge أنه على مدار ست سنوات ، صنع YouTube عددًا قليلاً من العناوين التي بدت وكأنها نجاحات ناجحة. وفي النهاية ، لم يكن من الواضح ما الذي قدمته البرمجة الأصلية بشكل استراتيجي لخدمة تعد بالفعل واحدة من أكثر وجهات الفيديو شهرة في العالم.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar