قصبة تادلة..إصابة طفلة برصاصة داخل مركز للرماية بمنطقة بني معدان

أفادت مصادر صحفية، اليوم السبت، ان القيادة الجهوية للدرك ببني ملال استنفرت، صباح الخميس، عناصرها للتحقيق في حادث إصابة طفلة في التاسعة من العمر بطلق ناري على مستوى الظهر، عن طريق الخطأ بمركز التمرين العسكري الخاص بالرماية بالرصاص التابعة للقوات المسلحة الملكية بثكنة قصبة تادلة والكائن بمنطقة بني معدان.

ذكرت جريدة الأخبار، التي أوردت الخبر  في عدد نهاية الأسبوع، أن الحادث وقع حوالي الساعة التاسعة من صباح الخميس، حينما تسللت الطفلة التي تنحدر من جماعة أولاد اكواوش بضواحي أبي الجعد بإقليم خريبكة، إلى مركز التمرين كعادتها من أجل اللعب دون أن ينتبه إليها المكلفون بحراسة الموقع العسكري الذي كان وقتها يحتضن حصة للتمرين على الرماية بالرصاص، قبل ان تلتعرض الضحية للإصابة.

وأضافت اليومية أن الأمر استدعى حضور مختلف الأجهزة التابعة إلى مركز الرماية، من ضمنها فرق تابعة للقيادة الجهوية للدرك ببني ملال، من أجل التحقيق في الحادث، فيما جرى نقل الضحية على وجه السرعة إلى المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال، وبعد تقديم الاسعافات الأولية لها تم استدعاء مروحية تابعة للدرك الملكي تكفلت بنقلها إلى المستشفى العسكري بمراكش.

وذكرت اليومية أن الطفلة خضعت، أول أمس الخميس، لعملية جراحية من أجل استخراج الرصاصة، ليتم وضعها بقسم العناية المركزة قصد متابعة حالتها الصحية.

وباشرت عناصر الفصيلة القضائية للدرك بالقيادة ببني ملال تحقيقا في الحادث واستمعت إلى عدد من المكلفين بحراسة موقع الرماية بسبب التقصير في أداء مهام مراقبة وحماية دخول غرباء إلى مركز التمرين الخاص بالرماية بالرصاص التابع للقوات المسلحة الملكية، والذي يعتبر موقعا عسكريا، وهو التحقيق الذي يباشر تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar