فضيحة بإنزكان.. مسؤول تربوي يستغل تلميذا في عملية غسل سيارته (+فيديو)

أثار شريط فيديو، نُشر على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، استياء كبيرا وسط ساكنة مدينة انزكان، بعد ان ظهر فيه تلميذ بمدرسة ابن خلدون الإبتدائية بحي تراست، أمس الخميس، وهو يقوم بغسل سيارة أحد الأطر التربوية داخل أسوار المؤسسة.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي على نطاق واسع شريط فيديو التقطه شخصان يقطنان قبالة المؤسسة التعليمية المذكورة، يوثق لعملية انشغال التلميذ بغسل عجلات سيارة المسؤول التربوي، وسط ساحة المدرسة، واستنكر العديد من المتتبعين استغلال صاحب السيارة للتلميذ، مطالبين بمعاقبته حفاظا على سمعة ومصلحة التلميذ الذي يجب أن يكون في الفصل الدراسي عوض تنظيف السيارات.

 

وعلى إثر هذه الفضيحة، خرجت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإنزكان، ببلاغ توضيحي للرأي العام، أكدت فيه أنها فتحت تحقيقا بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية لجهة سوس ماسة، بمجرد اطلاعها على محتوى الفيديو، وأرسلت لجنة للمؤسسة المذكورة على الفور، لتعميق بحثها حول حقيقة الأمر.

وأضاف ذات البلاغ أن المديرية تدين هذا الفعل اللاتربوي، وأنها باشرت اتخاذ جميع الإجراءات لمعاقبة كل من ثبت في حقه أنه ارتكب مخالفة تمس بالسير العادي للمؤسسات التعليمية، خصوصا ما يتعلق بحماية الزمن المدرسي للتلميذات، والتلاميذ، وحقوقهم في التعلم، واحترام حرمة الفضاءات التربوية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar