صحيفة بلغارية: موقف إسبانيا الجديد ضربة موجعة للانفصاليين

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

المصدر: و م ع

أكدت الصحيفة البلغارية « ستاندارد »، أن إعلان إسبانيا الاعتراف بمخطط الحكم الذاتي المغربي باعتباره الأساس الأكثر جدية، واقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف حول الصحراء المغربية، يعد « ضربة موجعة لانفصاليي +البوليساريو+ وأنصارهم ».

وسلطت الصحيفة في مقال بعنوان « رسالة تاريخية إلى ملك المغرب، انعكاس للموقف الإسباني »، الضوء على الرسالة التي بعث بها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي أعلنت مدريد من خلالها الموافقة على مخطط الحكم الذاتي المغربي قصد تسوية هذا النزاع الإقليمي، مضيفة أن السيد سانشيز يدرك أهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب والجهود التي تقودها المملكة داخل الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل سلمي لهذا النزاع المستمر منذ عقود.

وسجلت الصحيفة، التي ذكرت بأن العلاقات المغربية-الإسبانية مرت بفترة من الجمود، أن السيد سانشيز يعلن اليوم أنه يؤيد مرحلة جديدة في علاقات إسبانيا مع المغرب.

وأضافت أن « هذه المرحلة الجديدة ستتجسد من خلال بلورة خارطة طريق طموحة بهدف ضمان الاستقرار، السيادة، الوحدة الترابية، وازدهار البلدين اللذان تجمعهما علاقات تاريخية ».

وأبرزت أن الموقف الإسباني الجديد بشأن الصحراء يأتي بعد تأكيد الرئيس الأمريكي جو بايدن موقف الإدارة الأمريكية المؤيد لوحدة المغرب الترابية وسيادته على الصحراء.

في نفس السياق