قمة سياسية تاريخية في إسرائيل بمشاركة المغرب

 

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أنها ستستضيف لقاء تاريخيًا، يومي الأحد والاثنين المقبلين، يجمع بين وزراء خارجية الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة والمغرب والبحرين بمناسبة زيارة الوزير أنطوني بلينكن لإسرائيل.

وقالت الوزارة الخارجية، في بيان لها اليوم الجمعة، إنه “بناء على دعوة من وزير الخارجية يائير لبيد ستعقد قمة دبلوماسية تاريخية يومي الأحد والاثنين المقبلين في ” مضيفة انه “سيصل وزير الخارجية الأميركي ووزراء خارجية الإمارات والمغرب والبحرين إلى إسرائيل لعقد سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية”.

ووصفت وسائل إعلام في اسرائيل هذه القمة التي ستجمع بين وزراء خارجية الدول العربية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، بـ “التاريخية”.

يشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية، كانت قد أعلنت، أمس الخميس، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيقوم بزيارة إلى إسرائيل والضفة الغربية والمغرب والجزائر من 26 إلى 30 مارس”.

وأضاف بيان الخارجية الأمريكية أن هذه الزيارة  تأتي بهدف “التشاور مع الشركاء حول مجموعة من الأولويات الإقليمية والعالمية، بما في ذلك حرب الحكومة الروسية على أوكرانيا، وأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار، واتفاقات إبراهيم مع إسرائيل، والعلاقات الإسرائيلية الفلسطينية، والمحافظة على إمكانية التوصل إلى حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، بالإضافة إلى مواضيع أخرى…

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar