المكتب الوطني للسلامة الصحية يتخذ قرار منع شكولاتة الاطفال كيندر ويحذر من استهلاكها

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية، في بلاغ صحفي توصلت به تليكسبريس اليوم الثلاثاء، عن إتخاذ مجموعة من الإجراءات المتعلقة بمنتجات علامة “kinder” للشوكولاته بعد ورود معلومات عن الإشتباه في إحتوائها على بيكتيريا السالمونيا.

و في هذا الإطار قرر المكتب الوطني للسلامة الصحية تعزيز ضوابط الاستيراد لجميع منتجات ماركة “Kinder” ، و السحب الفوري من دائرة التسويق لدُفعات المنتجات المشبوهة على مستوى المستوردين وسلاسل التوزيع، التي تتضمن المراجع التالية:

– “Kinder Surprise 20g” واحد وثلاثة وأربعة وستة و 100 جرام مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية يونيو 2022 ونهاية أكتوبر 2022.

– “Kinder Schoko-Bons” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت 2022.

– “Kinder Mini Eggs” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت.

– “Kinder Happy Moments، Kinder Mix” مع تواريخ انتهاء الصلاحية في نهاية غشت 2022

و في نفس السياق اتخذ المكتب الوطني لسلامة الصحية بشكل فوري تدابير تدابير طارئة تشمل تعزيز الرقابة على جميع منتجات Ferrero عند الاستيراد لتجنب إدخال دفعات من هذه المنتجات في السوق الوطنية، و السحب الفوري لجميع المنتجات السالفة الذكر من دائرة التسويق على مستوى المستوردين وسلاسل التوزيع لجميع دفعات المنتجات المعنية.

وكتدبير احترازي، يدعو المكتب الوطني للسلامة الصحية المستهلكين إلى عدم شراء المنتجات الواردة في نص البلاغ، ويطلب من الأشخاص الذين يحتفظون بها عدم استهلاكها.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar