بإستعمال الكلاب المدربة.. الدرك الفرنسي يداهم مقر الخطوط الجوية الجزائرية في مطار أورلي

أفاد موقع « ألجيري بار » أمس الثلاثاء ان الدرك الفرنسي بمطار أورلي الدولي، قام بمداهمة جميع المكاتب التابعة للخطوط الجوية الجزائرية، بحثا عن أي مخدرات أو مواد ممنوعة، في إطار التحقيقات التي تجريها السلطات الفرنسية في قضية مخدرات الخطوط الجوية الجزائرية.

و حسب نفس الموقع فقد اثار هذا البحث دهشة غير مسبوقة، في صفوف المسافرين الجزائريين، و الأجانب العابرين عبر مطار أورلي، خصوصا و أن الدرك الفرنسي حشد العديد من الفرق للتفتيش بشكل معمق داخل مكاتب الخطوط الجوية الجزائرية، للكشف عن جميع الأشياء المشبوهة، أو غير المشروعة التي يمكن أن يخفيها عمال الشركة الجزائرية.

و أكد الموقع أن الدرك الفرنسي إستعمل كلابا مدربة للقيام بتفتيش شامل لجميع مرافق الخطوط الجوية الجزائرية، بما في ذلك مكتب رئيس المحطة الرئيسية لشركة الطيران الوطنية للجزائر.

و أضاف موقع « الجيري بار » أن هذه المداهمات تاتي عقب ضبط السلطات الفرنسية، موظفين للخطوط الجوية الجزائرية، و بحوزتهم مواد ممنوعة، كانوا بصدد تهريبها مستغلين عملهم بالشركة.

و في نفس السياق فقد سبق للسلطات الفرنسية، أن قامت بإعتقال موظفين بالخطوط الجوية الجزائرية السنة الماضية، بعد ضبط شحنات من المخدرات بحوزتهم كانو بصدد إدخالها، إلى التراب الفرنسي إنطلاقا من مطارات الجزائر، و لم تكن المرة الأولى، حيث تمكنت السلطات الفرنسية، من الإيقاع بشبكة لتهريب المخدرات، و المواد الممنوعة على متن الطائرات الجزائرية، و هي الشبكة المتكونة من موظفيين بالخطوط الجوية الجزائرية، و دبلوماسيين و عناصر من شرطة المطارات الجزائرية، لتكشف النقاب عن الوجه الآخر للطيران الجزائري الذي تخصص في نقل المخدرات و المواد الممنوعة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar